ما هي اسباب احمرار العين للحامل؟

اسباب احمرار العين للحامل

المواضيع

  • اسباب احمرار العين للحامل
  • مشاكل العين أثناء الحمل
  • أعراض يجب التنبه منها

تعرفي مع عائلتي عل اهم اسباب احمرار العين للحامل وعلى المشاكل التي تتعرض لها العين أثناء فترة الحمل وعلى المشاكل التي يجب الانتباه منها.

تتعرض المرأة الحامل أثناء الحمل لأعراض مزعجة وغريبة، ومن هذه الأمور التي تتخوف منها الحامل وتتساءل عن اسبابها هي احمرار العينين. وفي هذا المقال سنعرض لك اسباب هذه الحالة والمشاكل الاخرى التي تعاني منها الحامل في العين.

اسباب احمرار العين للحامل

من اهم اسباب احمرار العين اثناء الحمل هو التهاب الملتحمة الفيروسي اي تحول لون العيون الى اللون الوردي. فتحدث هذه الحالة التي تعتبر شديدة العدوى عندما يصبح الجانب السفلي للجفون ملتهب كما ومن الممكن ان تتأثر الأغشية الموجودة على بياض العين مما يسبب في احمرارها.

يجب التعامل مع هذه المشكلة بشكل فوري وسريع لكي لا تستمر هذه المشكلة لوقت طويل. وللتخلص من هذه الحالة يمكنك وضع الكمادات الباردة على العين.

مشاكل العين أثناء الحمل

من المشاكل الشائعة الاخرى التي قد تتعرض لها الحامل في عينها أثناء الحمل هي:

  • التهاب الملتحمة التحسسي: تعتبر هذه المشكلة أيضاً من الأمور التي قد تعاني منها الحامل في عينها وهي تترافق مع العيون الحمراء والمائية والعطس والحكة.
  • جفاف العين: تعاني الكثير من النساء من جفاف العين أثناء الحمل وهذا بسبب التغيرات الهرمونية.

أعراض يجب التنبه منها

هناك أيضاً مشاكل غير طبيعية في العين ممكن ان تحدث أثناء الحمل ويجب التنبه منها وهي:

وأخيراً، اذا كنت تريدين الإطمئنان على صحة عينيك بشكل أفضل، ننصحك بزيارة الطبيب المختص ليقدم لك السبب الرئيسي مع العلاج المناسب، وكن هل تعرفين ما هي دلالة لون العيون الصحية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟