إليك أبرز ارشادات اول يوم دراسي!

ارشادات اول يوم دراسي

من الطبيعي أن يشعر الطفل ببعض القلق حيال أول يوم دراسي. فكيف سيمرّ هذا النهار؟ هل سيتمكّن من تكوين الصداقات؟ هل سيجد صعوبة في الدرس؟

لا يجب أن تتركي طفلك وهو يفكر بهذه الأمور من تلقاء نفسه بل عليك أن تشجعيه من خلال التحدث معه حول كل ما يفكر به. هذا وننصحك باتباع الطرق التالية:

  • التأكد من أغراض الطفل: عليك أن تتأكدي قبل ليلة من بدء الطفل المدرسة أن كل أغراضه جاهزة وأن لا يوجد أي أمر ينقصه لكي لا يتأخر على صفه.
  • تحضير ثياب الأطفال: في حال لم يكن هناك أي زي مدرسي موحّد، عليك التأكد من اختيار ثياب طفلك قبل وقت لكي لا تتلبّكي خلال اللحظات الأخير.
  • تناول الفطور: عليك التأكد من حصول طفلك على قسط كافٍ من النوم لكي لا يشعر بالنعاس خلال يومه الأول والتأكد من تناوله وجبة الفطور لكي تزوّده بالطاقة.

هذا ويمكنك الإعتماد على النصائح التالية قبل بدء المدرسة بأيام قليلة:

  • زيارة المدرسة مع طفلك قبل بدء السنة الدراسية: يمكنك أن تريحي بال طفلك قليلًا من خلال ذهابك معه قبل بدء السنة الدراسية إلى المدرسة لكي يرى أن ليس هناك أي أمر يجب أن يقلق حياله وأنه سيمضي وقتًا ممتعًا هناك.
  • التعرف إلى المعلمين: يمكنك الذهاب إلى المدرسة مع طفلك للتعرّف إلى المعلمين والمعلمات لكي لا يشعر بعدم الراحة ويرى أن ليس هناك أي داعٍ للخوف من المدرسة.

إقرئي أيضًا: ماذا يوجد في حقيبة المدرسة؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟