ماذا يوجد في حقيبة المدرسة؟

ماذا يوجد في حقيبة المدرسه

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، يبدأ الأهل بتحضير شنط الاطفال الصغار والأغراض والكتب التي يحتاجون اليها في المدرسة. عليك أن تنتبهي جيدًّا إليها كلّها لكي لا يكون لدى طفلك أي غرض ناقص. لذلك، دوّنيها على ورقة وتأكدي من الحصول عليها. فهل تعلمين ماذا يوجد في حقيبة المدرسه؟ تساعدك "عائلتي" اليوم من خلال تقديم لائحة تتضمّن أبرز الأغراض التي يحتاجها طفلك والتي يجب أن تكون موجودة في حقيبته!

  • مناديل صغيرة: يجب على طفلك أن يكون بحوزته مناديل صغيرة من أجل استخدامها في حال أراد تنظيف فمه بعد تناول الطعام أو تنظيف أنفه!
  • كريم للبشرة: في حال كان طفلك يعاني من بشرة جافة، من المفضل أن تتركي كريماً مخصصاً لبشرته في حقيبته لكي يستخدمها عند الحاجة.
  • المقلمة: من المفضّل أن يختار طفلك المقلمة التي تعجبه إذ ستظل معه لنهاية السنة. داخل هذه المقلمة يجب أن يكون هناك قلم رصاص وقلم حبر ومسطرة والمبراة ومقص وممحاة وقلم التظليل.
  • آلة حاسبة: تعتبر آلة الحاسبة مهمة جدًّا خصوصًا في مادة الرياضيات إذ لا يمكن لطفلك حضور الصف في حال لم تكن بحوزته!
  • دفاتر: تعتبر الدفاتر من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون في حقيبة الطفل إلى جانب الكتب المدرسية. لذلك، تأكدي من حصول الطفل على دفتر مخصص لكل حصّة لكي يتمكّن من الدرس بها لاحقًا بوضوح.

كما يجب عليك أن تتأكدي من وضع المال في حقيبة الطفل في حال احتاج إلى شراء أي أمر معين في المدرسة. يمكنك وضعها في الجيبة الداخلية من الحقيبة لكي لا يوقّعها أو تتم سرقتها. ولا تنسي من إضافة الأطعمة لكي يأخذها معها طفلك إلى المدرسة ليتناولها في وقت الفرصة!

أخيرًا، تأكدي من اختيار الطفل وحده ألوان الأغراض التي يريدها لكي لا تضطري إلى شراء الغرض نفسه بعد فترة قصيرة!

إقرئي أيضًا: نصائح ذهبية للعودة إلى المدرسة بنشاط



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟