هذه هي خطوات فحص الحمل بالكلور!

فحص الحمل بالكلور

تلجأ بعض النساء الى طرق تقليدية لمعرفة إذا كانت حاملاً أم لا، وعلى رغم تعدّد هذه الطرق وكثرتها إلاّ أنها غير مثبتة علمياً ومن الممكن أن تكون نتيجتها خاطئة. لذلك ومنعاً لحدوث أي لغط عن وجود الحمل، فإن أفضل طريقة للكشف عن حملك هو من خلال الفحوصات الطبية مثل اختبار الحمل المنزلي.

إن فحص الحمل بالكلور هو أحد الطرق المعروفة عند الكثيرين لاختبار الحمل، وسنعرض عليك في هذا المقال ما هي الخطوات المتّبعة لاجراء هذا التحليل ولكن خيار اتباعه يبقى لك عزيزتي:

  • أولاً: خذي عيّنة من البول وضعيها في كوب غير قابل للاستخدام مجدّداً، واحرصي على أن تجمّعي هذه الكمية بعد استيقاظك مباشرةً حتى يكون البول مركّز وكثيف.
  • ثانياً: حضّري نصف كوب من مسحوق الكلور أو سائل الكلور.
  • ثالثاً: أضيفي البول الى الكلور ودعيها تمتزج جيداً ثم راقبي الخليط.
  • رابعاً: في حال تفاعلت المواد مع بعضها البعض وظهرت رغوة في الكوب فهذا يعني أنك حامل، وإذا لم يحصل أي تغيير أو تفاعل على المزيج فهذا يدل الى أنك لست حاملاً.

ولكننا ننصحك بضرورة اجراء فحص الحمل المنزلي أو الطبي للتأكد من الحمل، بحيث أن كثيرين يعتقدون أنّ هذا التحليل غير دقيق ولا علاقة له مباشرةً بالحمل، إذ إنه عبارة عن تفاعل طبيعي يحدث بين الكلور ومادة الأمونيا الموجودة في البول. كما أنه غير آمن وممكن أن يسبب أضراراً، فهو يبعث مادة غازية مؤذية في حال تنشقها.

اقرأي الزيد: اكتشفي كيفية اختبار الحمل في البيت!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟