احاديث لم تتجرأي لكن من الضروري أن تجريها مع ابنك الصبي!

احاديث ضرورية بين الام وطفلها الصبي

تعتبر بعض الأمهات أن تربية الصبيان اصعب من تربية البنات، بحيث أن قسوة الصبي وحديّته لا يجعلانه يتفاعل بسهولة مع نصائح الأم وحتى مواعظها. في حين أن بعض الامهات يعتبرن ان تربية البنت هي الأصعب وذلك بفضل تركيبتها النفسية. ولكن بصرف النظر عن الفرق بين تربية البنت وتربية الصبي، ثمة محادثات لا تتجرأ الأم عادة الى التطرق اليها مع طفلها الصبي بشكل خاص ولكنها ضرورية الى حد كبير وهي:

عدم**السماح لأي شخص بلمسه:** قد يسبب لك هذا الموضوع الحرج بعض الشيء لكن من الضروري أن تفسري لطفلك الصبي أنّ أعضاء جسده هي أجزاء خاصة لا يحق لأي أحد سواء من الأقرباء او من الغرباء لمسها او حتى التحدث عنها.

تعريفه على الذكورية: ومع نمو طفلك وانتقاله من مرحلة الطفولة الى المراهقة، من المهم جدًا ان تحدثيه عن الشق الذكوري والجنسي لهذه المرحلة. وبأن انجذابه الجسدي للجنس الآخر طبيعي كما وأن حاجته الى تلبية رغباته الجسدية طبيعية أيضًا.

العلاقة الحميمة: فسّري لطفلك الصبي أن العلاقة الحميمة مهمة في حياته لكن ذلك لا يعني ان يقوم بممارستها مع أي كان وفي أي وقت. ومن المهم في هذا السياق أن توضحي له أهمية اتخاذ التدابير الوقائية في علاقته الزوجية.

القسوة والعنف لا يجعلانه رجلًا!: وأخيرًا، طبيعته الذكورية والمجتمع قد يجرّانه الى القسوة والعنف الّلاإرادي، لذلك عليك ان تنزعي هذه الأفكار من رأس طفلك وهو في سنّ صغيرة!

إقرأي أيضًا: نصائح مفيدة لتربية "صبي"



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟