صور اجمل اماكن سياحية في البحرين

من منا لا يحب السفر لإكتشاف البلدان حول العالم والإطلاع على أبرز معالمها؟ في هذا السياق، وبعد أن أطلعناك على اماكن سياحية في الرياض للعوائل، جئناك هذه المرة بأجمل اماكن سياحية في البحرين، كي تستمتعي بها مع زوجك أو عائلتك بأكملها في زيارتكم المقبلة لها.

قلعة البحرين:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

تم بناء هذه القلعة الكبيرة في القرن الـ14، وتقع على الشاطئ الشمالي للبحرين، أي على بعد 5 دقائق تقريباً من المنامة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك متحف بالقرب منها يحتوي على قطع تاريخية مهمة.

مسجد الفاتح الكبير:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

تبلغ مساحة هذا المسجد 6500 متر مربع، ويعتبر الأكبر في البحرين ومن بين الأكبر مساحةً على الصعيد العالمي أيضاً، فهو يتسع 7000 مصلي تقريباً.

مسجد الخميس:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

رغم أن الصلوات لم تعد تؤدى فيه، إلا أنه يعتبر من أقدم المساجد الموجودة في البحرين.

شجرة الحياة:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

الأمر الذي حوّل شجرة الحياة إلى مزار سياحي هو كونها الوحيدة في صحراء البحرين القاحلة التي صمدت أكثر من 400 عاماً دون مصدر معروف للماء، ليبلغ طولها 9.75 متراً!

سوق باب البحرين:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

لا تفوتي زيارة هذا السوق السياحي الذي يقع في وسط مدينة المنامة القديمة، والذي يجمع في المنتجات التي يقدمها ما بين اللمسة التقليدية والعصرية.

ومن الأسواق الأخرى المقصودة سياحياً في البحرين نذكر أيضاً سوق القيصرية.

محمية العرين للحياة البرية:

اجمل اماكن سياحية في البحرين

وجهة مثالية للعائلات، فهي عبارة عن متنزه ومحمية في الوقت نفسه، تجمع مختلف أنواع الحيوانات البرية المحلية، المفترسة، الطيور المائية والبرية، كما تضم متنزهاً للنباتات البرية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الوجهات الترفيهية للعائلات والأطفال، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: العذاري بارك، مدينة دلمون المائية، و"فن لاند".

أما إن كانت وجهتك الإمارات العربية المتحدة، فإليك اماكن سياحية في دبي للعائلات!