ابر هرمون النمو لزيادة الطول للاطفال

ابر هرمون النمو لزيادة الطول

يحتوي الجسم الطفل غدد مسؤولة عن النمو من خلال افراز هرمونات معنية تزيد طوله وينمو جسمه بشكل طبيعي حسب عمره، لكن في حال فشلت هذه الغدد بأداء دورها، سيعاني الطفل من نقص في هرمون النمو مما يؤدي الى توقف نموه. لكن الطب وجد علاج لكل داء ولن تصعب عليه هذه المشكلة من خلال ابتكار ابر هرمون النمو لزيادة الطول للاطفال، تعرفي عليها بشكلٍ مفصل في هذا المقال.

في بداية الامر لن تلاحظي بشكل واضح أن طفلك يعاني من مشكلة في نموه الى حين أن تريه بين أصدقائه وأقرابه الذين هم من جيله وهو يبدو دائماً أصغر منهم بسبب قصر قامته. في المرحلة الأولى ستظنين أنك تقصرين بطريقة تقديم الأغذية الداعمة لنموه وعندها تبدئين باللجوء الى الاطعمة التي تساعد على زيادة الطول عند الاطفال، لكن لن تجدي أي نتيجة ما سيشعرك بالإحباط.

لكن ابر هرمون النمو أتت لتحل هذه المشكلة التي يعاني منها طفلك فلا تقلقي بعد الآن. في الدرجة الأول عليك أن تقومي بزيارة طبيب الأطفال ليقوم بالفحوص اللازمة التي تؤكد، فشل هذه الغدد بافراز هرمون النمو، وعندها سيقدم لك الطبيب علاج الهرمون.

كيفية تلقي هذا العلاج

سيتلقى طفلك حقن الهرمون بشكلٍ يومي في المنزل خلال النهار وتحديداً بعد الظهر، وأنت لست بحاجة الى أن تقصدي الطبيب كي يقوم بهذه الحقنة لأنه سيعلّمك كيفية حقنها في جسم طفلك، لكن لا تتوقي بأن تبدأ النتائج بالظهور حتى مرور 3 الى 6 أشهر من بدء العلاج.

العلامات التي ستظهر مفعول هذه الإبر ستكون التالية:

  • ستكبر قدمي طفلك بشكل سريع بعد 6 أو 8 أسابيع ما سيدفعك الى شراء المزيد من الأحذية لطفلك بشكل مستمر.
  • ستنفتح شهيته اكثر وسيطلب المزيد من الطعام وسيشعر بالجوع أكثر.
  • ستلاحظين ان طفلك أصبح انحف من قبل بكثير فلا تتوتري هذا الامر طبيعي جداً، فعظامه تنمو ويخسر الشحوم وهذا أمر إيجابي.

لكن، علاج نقص هرمون النمو البشري يحتاج الى الكثير من الوقت وعليك ان تتوقعي بأن يأخذ هذا العلاج عدة سنوات وفترة هذا العلاج تعتمد على هذه الأمور الثلاثة التالية:

  • اكتمال نموه النهائي أي حتى انتهاء سن النمو الطبيعي للإنسان.
  • اكتمال نمو العظام.
  • إذا لم يزيد أكثر من 2 سنتيمترات خلال السنة الماضية.

خلال تلقي علاج ابر الهرمون لا يجب إيقاف العلاج تحت أي ظرف لأن عظامه فوراً ستتوقف عن النمو وسيذهب كل العلاج الذي تلقاه طفلك سداً، ما سيؤدي الى إيعادة أخذ العلاج من جديد وإذا تخطى طفلك سن النمو ووصل الى سن الرشد لن تنفعه هذه الإبر بعدها، لهذا واظبي على إعطائه ابر هرمون نمو الطول، الى ان يصل طفلك الى الطول المثالي للأطفال.

الاعراض الجانبية لابرة النمو

  • سيواجه طفلك بعض الحساسية في مكان تلقي الحقن حيث سيظهر القليل من الورم وملامح التحسس في هذه المنطقة.
  • ألم في المفاصل كمفاصل الورك الركبيتين وغيرها وهذا الألم طبيعي جداً بسبب نمو العظام الفجائي خلال تلقي العلاج.
  • إذا كان طفلك يعاني من الجنف قد يواجه انحناء في العمود الفقري.
  • زيادة مؤقتة في مستويات سكر الدم، والتي ستعود الى مستوياتها الطبيعية فور التوقف عن تلقي ابر الهرمون للنمو.
  • وجع في الرأس من فترة الى أخرى.

بشكل مفصل ودقيق هذه هي كل الأمور والمعلومات المتعلقة بابر هرمون النمو لزيدة الطول للاطفال، لهذا إذا كان يعاني طفلك من قصر في القامة مقارنة بعمره استشيري طبيبه المختص وقدمي له العلاج المطلوب قبل فوات الأوان.

إقرأي أيضاً: إليك جدول يظهر فيه طول الطفل الطبيعي!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟