تعرفي على ابرز فوائد النوم المبكر للجسم

4 فوائد صحية للنوم باكرا!

كثيراً ما نسمع عن أهمية النوم وتأثيره على صحتنا وأهمية حصولنا على عدد الساعات اللازمة من النوم ليلاً. لكن هل فكرت يوماً عن الأسباب الرئيسية لذلك؟ ما هي أبرز فوائد النوم المبكر؟ هل يجنب هذا الأمر معاناتنا من بعض المشاكل الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أهمية النوم باكراً

  • يساعدك على خسارة الوزن: إذا كنت تحاولين خسارة الوزن وتتبعين نظام غذائي صحي، عليك أن تعلمي أن هذا الأمر وحده لا يكفي إذ عليك القيام أيضًا ببعض التعديلات على حياتك الروتينية. لذلك، تأكدي من النوم في وقتٍ مبكر خصوصاً أن الطبيبة ايفلين تريبول تشير إلى أن الأفراد الذي ينامون في وقتٍ متأخر ليلاً، يلجأون إلى تناول نسبة أكبر من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • تصبحين أكثر إنتاجية: تؤكد دراسات كثيرة أن الأشخاص الذين يستيقظون باكراً هم أكثر إنتاجية وهذا أمر طبيعي إذ يحتاج كل إنسان إلى نحو 8 ساعات من النوم يومياً ليتمكن من الإستيقاظ بنشاط وحيوية.
  • يساعد في الوقاية من أمراض القلب: تبينت دراسة أجريت في عيادة ميساو الصحية في جيفو اليابان أن نسبة المعاناة من تشنج الشرايين تزيد لدى أولئك الذي ينامون بعد منتصف الليل.
  • يقوي الذاكرة: كم من مرة كنت تحاولين حفظ جملة معينة وتجدين صعوبة في ذلك إلا أنك تستيقظين صباحاً وأنت تتذكرينها بوضوح؟ يشير الدكتور رابوبور إلى أنه خلال النوم يحدث أمر معين في الدماغ يساعد على تقوية الذاكرة وعلى حفظ ما كنت تقرأينه في الليلة السابقة إلا أن العامل الأساسي وراء ذلك ليس واضحاً تماماً حتى الآن.

لذلك، انتبهي جيدًّا إلى صحتك وحياتك وتأكدي من النوم يومياً في وقتٍ مبكر!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!