تعرفي على ابرز اسباب الهالات السوداء

ابرز اسباب الهالات السوداء

هل لاحظت أخيراً تغير لون البشرة تحت عينيك؟ تعتبر مشكلة الهالات السوداء من الأمور المزعجة التي يمكن أن تعاني منها أي امرأة وتبدأ بالبحث فوراً عن الطرق التي تعمل على علاج الهالات السوداء! لكن لماذا تظهرمن الأساس؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم ابرز اسباب الهالات السوداء.

اسباب الهالات السوداء

تتعدد كثيراً العوامل التي من شأنها أن تؤدي إلى ظهور البقع السوداء تحت العينين ومن أبرزها نذكر:

  • التعب والإرهاق: في حال عدم حصول على عدد الساعات اللازمة من النوم ليلاً وعدم حصولك على قسط كافٍ من الراحة، لا تستغربي أبداً في حال ظهور الهالات السوداء خصوصاً في حال كنت تجلسين ساعات طويلة أمام التلفاز والهاتف الخليوي! هذا الأمر يؤدي إلى التعب وظهور الهالات السوداء.
  • العمر: إن التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور السواد تحت العين وتصبح الأوعية الدمية ظاهرة أكثر. ولهذا ينصح دائماً بالعناية بالبشرة منذ الصغر إذ يساعد هذا الأمر على ظهور الهالات السوداء في وقت متأخر.
  • الحساسية: إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه أمر معين، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى الهالات السوداء. ومن الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن احمرار العينين وحكها باستمرار وانتفاخها.
  • جفاف الجسم: مشكلة جفاف الجسم من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الهالات السوداء ولهذا عليك التأكد من حصولك على النسبة اللازمة من السوائل لتجنب هذه المشكلة من الأساس.

هذا وعليك أن تعلمي أن العامل الوراثي يلعب دوراً كبيراً في هذا الموضوع. في بعض الأحيان، قد تظهر الهالات السوداء في عمر صغير لتزداد الأعراض مع تقدم الأيام والسنوات.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟