توقيت ابرة التفجير والجماع ونسب نجاح الحمل!

ابرة التفجير والجماع من ناحية توقيته بعدها

المواضيع

  1. التوقيت الملائم للعلاقة الحميمة بعد الابرة

  2. ما هي نسبة نجاح الحمل بعد اخذ الابرة التفجيرية؟

اكتشفي ابرة التفجير والجماع من ناحية توقيته بعدها ان كنت تسعين الى الحمل فما الذي يعيق عملية حملك وكيف تفيدك الابرة التفجيرية اضافة الى توقيت ممارسة الجماع!

يحصل التبويض عندما تتكون البويضة ضمن المبيض وتنضج ويتم اطلاقها منه الى قناة فالوب المكان الذي يتم تخصيبها فيه من خلال الحيوان المنوي. ونساء كثيرات يواجهن المشاكل في هذا المجال وهي عادة ما تكون سببا رئيسا في تأخر الحمل وهنا يأتي دور الابرة التفجيرية التي تستطيع اكمال نضج البويضة واطلاقها بهدف التخصيب فما افضل وقت للجماع بعد الابرة؟

التوقيت الملائم للعلاقة الحميمة بعد الابرة

تحديد توقيت الجماع استراتيجية بسيطة يقوم العديد من اطباء النساء باتباعها من اجل تعزيز فرص حملك من خلال تعيين أوقات محددة للجماع كي يحدث اثناء مرورك بالفترة الأكثر اخصابا لك أي وقت الاباضة ما يساهم في تخصيب البوضة ووقوع حمل. في العادة توصي الطبيبة بممارسة العلاقة الحميمة في اليوم ١٤ من اول يوم لاخر دورة شهرية أي وقت الاباضة لدى المراة التي تختبر دورة شهرية منتظمة مدتها ٢٨ يوما. على سبيل المثال، ان كان اول يوم لاخر دورة هو الثالث من يناير، توصيك الطبيبة بممارسة العلاقة الحميمة اليوم ١٦ من يناير وهو وقت التبويض.

ولكن وفي حال كنت تعانين من مشكلة في التبويض، وقامت الطبيبة باللجوء الى منشطات التبويض، سواء بشكل حقن او أقراص، وتم الحاقها بالابرة التفجيرية، يصبح تعيين توقيت العلاقة الحميمة امرا جد مهم فالابرة التفجيرية تعمل على تحفيز البويضات كي تمر باخر مرحلة من مسار نضجها حتى اطلاقها من قلب جريبات المبيض الا وهي أكياس ضمن المبيض تقوم فيها البويضات بالتكون مع المرور بعدة انقسامات حتى بلوغ مرحلة النضوج وهذا اثناء ٣٦ ساعة من الحقنة. ينصح الأطباء بالعلاقة الحميمة قبل الموعد المتوقع للاباضة وبعدها واثناءها اي اثناء ٢٤ و٣٦ و٤٨ ساعة بعد الحصول على الابرة التفجيرية. لذا ننصحك سيدتي بمراقبة مواعيد دورتك الشهرية مع توثيقها لكي تستطيع الطبيبة تحديد مواعيد الحقن بدقة تامة وبالتالي أوقات العلاقة الحميمة التي تزيد من فرص حملك.

ما هي نسبة نجاح الحمل بعد اخذ الابرة التفجيرية؟

يصعب تعيين نسبة نجاح وقوع حمل بعد الحقنة التفجيرية لان هذا امر عوامل كثيرة تحكمه والاهم بينها ما يلي:

  • اللجوء الى الادوية والإجراءات الأخرى مع الحقن على غرار منشطات التبويض او في حال الحقن المهجري
  • المشاكل الصحية
  • الوزن حيث زيادة الوزن مرتبطة بمشاكل التبويض واهمها تكيس المبايض
  • العمر ومع تقدمه تقل فرص الحمل

وقد أقيمت دراسات العام ٢٠١٧ عن تاثير الحقنة التفجيرية مع التلقيح صناعيا برفع فرص الحمل وتبين ان معدل حدوث الحمل مع تلقيح اصطناعي ٥،٨ بالمئة وهو يزداد مع اللجوء الى الابرة التفجيرية ليبلغ ١٨،٢ بالمئة.

وأخيرا سيدتي وبعد ان تابعتنا في موضوع ابرة التفجير والجماع اليك مقال موجه

إلى كل إمرأة تجاوزت الـ 35 وتخطط للإنجاب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟