إلى كل إمرأة تجاوزت الـ 35 وتخطط للإنجاب

امكانية الانجاب بعد تجاوز الـ 35

سواء اكنت ترغبين في انجاب الأطفال او تفكرين في امكانية الحمل بعد تجاوز الـ 35 من العمر، اليك 4 امور عليك معرفتها عن الحمل في مرحلة متأخرة من العمر.

بعد ان اطلعناك على اي عمر تبقى خصوبة المرأة عالية، قد بت تفكرين في الانجاب على الرغم من تجاوزك للـ 35 من العمر. في سبيل مساعدتك للتحضر لهذا الحدث المهم، اليك 4 امور عليك ان تعرفيها عن الموضوع.

الحمل بعد تجاوز الـ 35 ليس بالمستحيل

اظهرت الدراسات الى انه في حين يصعب على المرأة الحمل بعد تجاوز عمر الـ 35، الا ان الحمل بطريقة طبيعية ليس بالمستحيل. وفقا للكلية الامريكية لأطباء التوليد وامراض النساء (ACOG)، واحدة من 4 نساء في العشرينيات والثلاثينيات من العمر يمكن تحمل في كل دورة شهرية، في حين ينطبق ذلك على واحدة من كل عشر نساء في الأربعينيات من العمر.

عمر زوجك يلعب دورا ايضا

اثبت العلم ان الخصوبة لدى الرجال تنخفض مع تقدمه في العمر ايضا. في هذا الإطار، ان الخصوبة لدى الرجل تنخفض بنسبة 30% بعد تجاوزه لسن الـ 40.

لا تؤجلي طلب المساعدة

لأنك في سباق مع الوقت، لا تتأخري في استشارة طبيب في حال لم تتمكني من الحمل بعد 6 اشهر من المحاولة. بهذه الطريقة، ستتأكدي ان كان هناك مشاكل عقم وتسعين الى حلها في الوقت المناسب. في حال عدم وجود اي مشكلة، استمري بالمحاولة، وقد تنجحين.

نمط حياتك وغذائك يؤثر في قدرتك على الانجاب

العمر ليس العامل الوحيد الذي يؤثر في الإنجاب، فإن نمط الحياة يلعب دورا مهما في هذا الصدد ايضا. لذلك، تأكدي من الحد من استهلاك السكر، اعمدي الى الحفاظ على وزن صحي، قللي من استهلاك الكافيين، تأكدي من اتباع نظام غذائي صحي، وحافظي على صحتك النفسية من خلال الحد من مشاعر الغضب والتوتر.

اطلعي ايضا على هذه الخطوات لتعزيز خصوبتك وزيادة حظوظك في الحمل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟