إمتنعي عن تناول هذه الأطعمة...

اسوأ انواع الاطعمة

يمكن اعتبار العديد من وجباتنا اليومية غير صحية نظراً لما تحتويه من كمية دهون وسكر وأملاح وخاصة تلك التي تمّ تحضيرها في مطاعم الوجبات السريعة، ولكن هناك أيضاً أطعمة أخرى تتناولينها أنت وعائلتك وتعدّ مصدراً للسموم لجسمك وصحتك. إذ لم يسبق وتعرّفت عليها فإليك في ما يلي أسوأ أنواع الأطعمة وفقاً للأطباء:

إمتنعي عن تناول هذه الأطعمة...

لا تتناولي الحليب الغني بالهرمونات الإصطناعية: لماذا؟ لأنّه يزيد من خطر إصابتك بسرطان الثدي. إبتداءً من عام 1980 بدأ المزارعون بحقن الأبقار بهرمون النمو البقري (rbGH) لتسريع نموها وزيادة إنتاج الحليب. وعلى الرغم من أنّه يُعتقد أنّ هذا الهرمون ليس فعّالاً في البشر، إلّا أنّه يرفع من مستويات مادة شبيهة بالأنسولين في الحليب تعرف بـ (IGF-1). وتؤثّر هذه الأخيرة على نمو الخلايا ويمكن أن تؤدّي إلى نمو الأورام، كما أنّ بعض الدراسات قد ربطتها بسرطان الثدي، البروستاتا والقولون. لذلك حاولي قدر المستطاع اختيار الحليب الخالي من (rbGH) أو الحليب العضوي.

لمَ لا يجب أن تشربي الحليب غير المبستر؟

إمتنعي عن تناول هذه الأطعمة...

لا تتناولي البطاطا التي تمّ اتّباع الطرق التقليدية عند زراعتها: وفقاً للأطباء، يحتوي هذا النوع من البطاطا على كمية كبيرة من المبيدات. ولأنّها تزرع قريبة جداً من سطح التربة، فإنّها تتعرّض بشكل دائم لمبيدات الفطريات والحشرات التي يتم امتصاصها من خلال قشرة البطاطا الرقيقة وتصل إلى داخلها. وهذا يعني أنّ مجرّد تقشير البطاطا وغسلها لن يكون كافياً للتخلص من هذه المواد الكيميائية السامة. وأظهرت الدراسات أنّ التعرّض لهذه المواد حتّى بكميات قليلة قد يضاعف خطر إصابة الأطفال بقصور الانتباه وفرط الحركة ADHD.

الطعام العضوي... ما إيجابياته؟

إمتنعي عن تناول هذه الأطعمة...

لا تتناولي الأطعمة المعلّبة: غالباً ما تحتوي علب تخزين المواد الغذائية على مادة كيميائية تسمى "ثنائي الفينول أ" أو (BPA) والتي تستخدم كمادة حامية من الصدأ. ولكنّ الدراسات تشير إلى أنّ هذا النوع من المواد يتداخل مع عمل الهرمونات في الجسم، ما يمكن أن يحدث خللاً كبيراً في حصول الحمل والإنجاب، وقد يزيد من احتمال الإصابة بأنواع من السرطان.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!