إلى أقوى إمرأة أعرفها.... أنا وأنت وهي

إلى أقوى إمرأة أعرفها

رسالة تقدير لكل امرأة من موقع عائلتي بكلمات نابعة من القلب الى كل امرأة في يومها العالمي لتتذكّر كم إنها قادرة على جعل العالم أفضل بفضل جهودها وتضحياتها.

في اليوم العالمي للمرة، كلمات من قلبنا إلى قلبك لتبقي وردة الحياة التي تزهر أينما وجدت! في اليوم العالمي للمرأة تذكري انك تستحقين التقدير واكثر!

تمسحين دموعك، وتدخلين غرفة طفلك مع ضحكة تنير الغرفة.

تؤلمك عظامك من الإرهاق، لكنك تكملين الطريق إلى آخره وأبعد.

تملئين أكواب غيرك بالحب والشجاعة والمثابرة، حتى في الأيام التي كان فيها كوبك فارغًا.

تتكلمين عن فكرة واحدة لا علاقة لها بالعائلة والأطفال، يشير المجتمع بإصبعه، يحاول أن يسجنك في زنزانة الذنب، يتهمك بخيانة الامومة.

كم من مرة حاول أحدهم أن يجردك من شخصيتك، واعتبر أنّ الأمومة تعني التخلّي عن نفسك بالكامل؟

لا تسمحي للعالم بأن يخيّرك بين نفسك وبين الأمومة. الأمومة هي قطعة منك. هي جزء من لوحة مبهرة وقوة خارقة جديدة تضيفينها إلى قواك لكي تكون تكون الحياة الزوجية ناجحة أيضًا.

كم من إنسان حاول أن يعلمك كيف تعيشين حياتك؟ يعلمك ما هو الأفضل لنفسك ولأطفالك، وكأنّهم يعرفونك أكثر مما تعرفين نفسك؟

حان الوقت ليتعرف عليك العالم من جديد، أنت التي تزرعين الحب والدفء والطمأنينة بابتسامتك.

لست بحاجة أن تبرري أحلامك وأفكارك التي لا تتعلق بالأولاد. الحصول على الوقت لنفسك ليس هدسة إنّما حقّ. فلا تسمحي لأحد بأن يشعرك بالذنب.

اسرحي بأفكارك واعرفي أنك لم تتخلي عنها، إنما وضعتها جانبًا إلى أن يحين وقتها مجددًا، لأنّ الأمومة تغيّر الأولويات، لكنها لا تقضي على أي جزء منك، لا بل تقوّي قدراتك وتزيدها، فتجعل الورد ينبت في كل خلاياك.

في يوم المرأة تذكّري كم أنت قوية، لتتمكني من جعل ابنتك قوية الشخصية أيضًا. تذكّري أنك قادرة على تحقيق كل ما ترغبين به سواء كان لنفسك أم لغيرك. ولا تسمحي لأحد أن يحاول تفريق أجزائك.