في اليوم العالمي للمرأة تذكري انك تستحقين التقدير واكثر!

في اليوم العالمي للمرأة نساء عربيات لمعن في العالم

في يوم المرأة العالمي، لك منّا ألف تحية لأنك نصف المجتمع وتلدين وتربين نصفه الآخر! أنت الأم والمربية والزوجة والشقيقة والصديقة. تحية منّا لكل امرأة، مناضلة ورائدة ومكافحة ولكل متفوقة عاملة في سبيل تطوير المجتمع. كل إمرأة هي متفوقة في مجالها وفي بيتها وفي مجتمعها!

تحية احترام لكل امرأة آمنت بدورها وحاربت من أجل حقوقها، فتحدّت وقاومت وبلغت القمم!

المرأة العربية... عنوان للتميز والنجاح!

لطالما كانت المرأة العربية مثالًا للقوة والصمود، وتميزت بقدرتها على مواجهة مختلف المشاكل والمصاعب بذكاء. كما وأنّها تتمتّع بأفكار خلّاقة ومبدعة ساعدتها على النجاح في مختلف المجالات والأعمال.

في يوم المرأة العالمي لا بدّ من وقفة أمام أبرز الإنجازات التي حققتها المرأة العربية مؤخرًا ونستذكر من خلال هذا المقال بعض النساء العربيات اللواتي لمعن في مختلف المجالات!

ريا الحسن

بداية وفي سابقة من نوعها، تم إسناد وزارة الداخلية والبلديات وهي أكثر الحقائب الوزارية حساسيّة في الحكومة اللبنانية الجديدة الى خبيرة الإقتصاد ريّا حفار الحسن. ومرة أخرى تثبت المرأة العربية قدرتها على تبوّء أعلى المناصب واكثرها حساسية بجدارة.

 ريا الحسن

سمر بنت جابر الحمود

وفي مجال آخر، عيّنت الدكتورة سمر بنت جابر الحمود رئيسة لأعلى لجنة دولية لأبحاث السرطان وهي المرأة الأولى التي تعين في هذا المنصب في الشرق الأوسط!

سمر بنت جابر الحمود

الأميرة ريما بن بندر بن سلطان

وأخيرًا، حققت المرأة السعودية إنجازًا غير مسبوق دوليًا، وتجلّى بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة للسعودية في واشنطن للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

الأميرة ريما بن بندر بن سلطان

إقرأي أيضًا: سعودية ألهمها والدها ففازت بجائزة إمرأة العام للغاز والبترول!