5 إستعمالات غريبة للحليب ستسهّل حياتك وتصلح الأمور!

إستعمالات غريبة للحليب

لا شك في أنّ الحليب مصدر غني بالبروتين، وهي مادة تقوي الأسنان والعظام ولها فوائد عديدة لجسم الإنسان ولا سيما الأطفال، لكن هناك إستعمالات غريبة للحليب سنتعرف إليها في هذا المنشور.

بالإضافة إلى فوائد الحليب للحامل والجنين، وبالإضافة إلى فوائده الصحية للأطفال، اكتشف الناس عبر الوقت وجود إستعمالات غريبة للحليب تتخطى الفوائد الصحية التي يتمتع بها.

هذه الإستعمالات تتضمن التالي:

  • معالجة الإكزيما: من أجل الحد من الإحمرار والحكة الذي يسببه مرض الإكزيما، يمكنك مزج 3-4 أكواب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من العسل وحفنة من جوزة الطيب وتسخين المزيج من التحريك المتواصل حتى ذوبان العسل. بعد ذلك، أضيفي المزيج إلى مغطس من الماء الدافئ واجلسي فيه واسترخي.
  • معالجة لدغات البعوض: إنّ مادة البروتين الموجودة في الحليب هي بمثابة علاج طبيعي وسحري للتخفيف من حدية لدغات البعوض.
  • إصلاح الأطباق المكسورة: قد يصعب تصديق هذا الإستعمال، لكن يمكن للحليب أن يساعد على ترميم الأطباق المكسورة. كلّ ما عليك فعله هو وضع الطبق المكسور في وعاء مليئ بالحليب، وضعيه فوق نار خفيفة لمدة لا تقل عن ساعة واحدة. بعد ذلك، اتركي الحليب ليبرد مع الطبق في داخله. عندما يبرد الحليب، أزيلي الطبق وسيكون قد رمم بالكامل.
  • ترميم الأحذية والجزادين الجلدية: كل ما عليك القيام به هو وضع الحليب على فوطة نظيفة، ثم فرك الجزدان أو القطعة المصنوعة من الجلد بها، مع السماح للجلد بامتصاص الحليب الموجود على الفوطة. بعد ذلك، استخدمي الماء الدافئ لإزالة رواسب الحليب التي علقت على القطعة، وستكونين بذلك قد رممت جزدانك بأقل كلفة ممكنة!
  • إزالة المكياج: في حال كنت ترغبين في استخدام مزيل طبيعي للمكياج، كل ما عليك فعله هو تغميس قطعة صغيرة من القطن في الحليب وفرك وجهك بها لإزالة أصعب منتجات التجميل عن وجهك.

للمزيد، تعرفي إلى أهم فوائد ملح الحليب للوجه