5 طرق لإزالة الحبر عن الجلد

5 طرق لإزالة الحبر عن الجلد

مهما كنت حريصة على العناية بالجلد في منزلك، توقعي أن تأتي تلك اللحظة التي يتحول فيها طفلك إلى بيكاسو يخربش ويرسم بقلم الحبر ما يتركك تبحثين عن طرق لإزالتها.

بعد أن كشفنا لك عن أفضل منظف وملمع للسيراميك، حان الوقت اليوم لنطلعك على كيفية إزالة الحبر عن الجلد. ولكن، نظراً لوجود أنواع مختلفة من الجلد، فأنت بحاجة إلى التمييز ما بين النوع المكتمل وغير المكتمل لتعلمي أي تقنية تعتمدين.

كيف تفحصين الجلد؟

لمعرفة أي نوع من الجلد تتعاملين معه، ننصحك بوضع كمية قليلة من الماء على الجلد؛ إذا تجمعت مثل قطرات، فهذا يعني أنّ الجلد من النوع المكتمل ويُمكنك البدء في التنظيف. أمّا إذا تغلغلت في الجلد بسرعة، فذلك يشير إلى أنّ الجلد من النوع غير المكتمل ويحتاج بالتالي إلى تدخّل الخبراء لتنظيفه. لذلك، نكتفي بالكشف عن الطرق التي يُمكن اللجوء إليها لإزالة الحبر عن الجلد في حال تبيّن أنّه مكتمل.

المنظف الخاص بالجلد

عندما تختارين الجلد لأثاث منزلك، من المهم أن تأخذي بعين الإعتبار أهمية شراء المنظف الخاص به. ولعلّ أكثر ما يميّز منظف الجلد هو أنه يرطب ويضيف طبقة واقية لمنتجاتك الجلدية ما يجعلها متينة لمدّة أطول.

الماء والصابون

في حال عدم توافر منظف الجلد، ننصحك باللجوء أولاً إلى الماء والصابون. ولكن، أولاً إستخدمي منشفة ورقية جافة لامتصاص الحبر الزائد. تأكّدي من عدم فرك البقعة على الإطلاق لأنّ ذلك سيجعل الحبر يمتدّ على الجلد أكثر.

الفرك باستخدام الكحول الطبي

إذا لم تتمكني من إزالة الحبر باستخدام الماء والصابون، فالخيار الثالث هو الفرك باستخدام الكحول. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من الكحول على قطعة صغيرة من القطن وفركها على الجلد بلطف ثمّ تجفيفها باسخدام المجفف الكهربائي على الفور. ش

سبراي الشعر

رغم أنّه ليس خيارنا المفضل إلّا أنّك تستطيعين اللجوء إليه عند فشل المحاولات السابقة. طبّقي سبراي الشعر على المنطقة المتسخة بالحبر حتى تُصبح مشبعة ثمّ امسحيها على الفور حتى يتم امتصاص مثبت الشعر. بعد الإنتهاء، نظفي البقايا بالماء والصابون.

مزيل طلاء الأظافر

وأخيراً، يُمكنك اللجوء إلى عطرك أو مزيل طلاء الأظافر لإزالة الحبر؛ ليس عليك سوى وضع بضع قطرات من طلاء الأظافر على قطعة صغيرة من القطن لتنظيف المنطقة المتسخة بالحبر ثمّ مسحها على الفور بالماء والصابون لتجنّب تآكل الجلد نتيجة الكحول.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على أهم النصائح لإزالة البقع من الملابس البيضاء؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟