إختبار بسيط يكشف ما إن كنتِ تعانين من مشاكل خفية في وضعية جسمك!

إختبار بسيط يكشف المشاكل الخفية في وضعية الجسم

لسنا بحاجة لإخباركِ عن تأثير وضعية النوم على الصحة، إذ تدركينه جيداً وتلحظينه عند إستيقاظكِ يومياً، فكيف الحال مع وضعية الوقوف والجلوس التي نعتمدها طيلة اليوم؟

في هذا السياق، جئناكِ بإختبار بسيط ولكن مهم للغاية، من شأنه أن يكشف لكِ ما إن كنتِ تعتمدين وضعية جسم سليمة في سياق حياتكِ اليومية.

فرغم أنّنا قد لا نشعر بذلك، إلّا أن شريحة كبيرة من الأشخاص يلجؤون إلى وضعية خاطئة، خصوصاً أثناء الجلوس أمام شاشات الحاسوب أو الوقوف بشكل مطوّل، لينجم عن ذلك آلام ومشاكل في منطقة الرقبة والظهر.

كيف تختبرين نفسك؟

إختبار بسيط يكشف المشاكل الخفية في وضعية الجسم

Brightside

  1. بكل بساطة، اتخذي وضعية الجسم التي تلجئين اليها تلقائياً في حياتك اليومية، واطلبي من أحدهم مساعدتكِ أو قومي بتصوير نفسك من خلال تثبيت الكاميرا بشكل مستقيم.

  2. اطلبي من الشخص الذي يساعدك أن يضع إصبع السبابة من إحدى يديه تحت اذنك أي في نهاية عظمة الفك، واصبع السبابة من اليدالاخرى على نقطة التلاقي بين الرقبة والكتف.

  3. أما إن كنت بمفردك، ارسمي خطاً على الصورة يصل بين هاتين النقطتين كما ترين أعلاه.

النتائج:

  • إن كان الخط مستقيماً: أنتِ تتمتعين بوضعية جسم جيدّة، فإستمري على هذا المنوال، وأبقي على هذه الوضعية المستقيمة اثناء الجلوس والوقوف على السواء.
  • إن كان الخط مائلاً: أنتِ وللأسف تعانين من خلل في وضعية الجسم. ننصحكِ في هذا السياق بإعادة تدريب نفسك على اتخاذ الوضعية المستقيمة. تستطيعين مثلاً الاستعانة بانواع خاصة من المشدات تحقق لك النتيجة المرجوة، كي تعتادي وتقوي عضلات منطقة الظهر والرقبة في هذا الخصوص.

فهل تبيّن أنكِ تعانين من مشكلة في وضعية جسمكِ دون ان تدركي ذلك؟ شاركي هذا الاختبار مع صديقاتكِ ليكشفن بدورهنّ عن أي مشاكل خفية محتملة!

1إقرئي المزيد: علامات غريبة تدل على المشاكل الصحية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!