كيف تؤثّر وضعية نومك على صحتك؟

تأثير وضعية النوم على الصحة | النوم الصحي

هل كنت تعلمين أن وضعية نومك قد تؤثّر بشكل كبير على صحتك؟ إكتشفي ما هي أنسب وضعية للنوم للحفاظ على صحتك وسلامتك: شخصيتك ترتبط أيضاً بوضعية نومك !

تأثير وضعية النوم على الصحة | النوم الصحي

- النوم على الظهر مع وضع الذراعين بمحاذاة الجانبين أو وضعية المقاتل: هذه الوضعية تعتبر الأفضل لصحة العمود الفقري والعنق شرط ألّا تستخدمي الكثير من الوسائد. ولكن أشار الباحثون إلى أن النوم على الظهر يعزّز الشخير.

- النوم على الظهر مع الذراعين إلى الأعلى أو وضعية نجم البحر : هذه الوضعية جيّدة جدّاً لصحة وسلامة ظهرك إنّما تعزّز الشخير وقد تسبّب لك بعض الألم في الكتفين.

- النوم على البطن أو وضعية السقوط الحر: هذه الوضعية تسهّل عملية الهضم ولكّنها غير مريحة للعنق. كما أن هذه الوضعية قد تسبّب لك الألم في الظهر.

- وضعية الجنين: هذه الوضعية قد تؤثّر بشكل كبير على صحة ظهرك وعنقك إذ إنّها قد تسبّب الآلام المزمنة لكّنها وضعية تساعد على التخلّص من الشخير وتعتبر الأنسب للحوامل.

- النوم إلى جانب واحد مع الذراعين إلى الأسفل أو وضعية السجل: هذه الوضعية تساعدك على التخلّص من أوجاع الرقبة والظهر، إذ إنّها وضعية جيدة للعمود الفقري، كما أنّها تسهّل عملية التنفّس خلال النوم.

- النوم على جانب واحد مع الذراعين ممدودتين إلى الأمام أو وضعية المشتاق: هذه الوضعية مناسبة لصحة ظهرك وعنقك، إنّما تسبّب الألم في منطقة الأكتاف والذراعين بسبب الضغط عليهما.

- النوم على الجانب الأيمن: أفاد الأطباء أن النوم على الجانب الأيمن يختلف تماماً عن النوم إلى الجانب الأيسر. فالنوم على الجانب اليمين يسبب الحرقة في المعدة!

نصائح لتخطي الصعوبات وقت النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!