علامات غريبة تدل على المشاكل الصحية

علامات غريبة تدل على المشاكل الصحية

الأشخاص الذين يظهر لديهم ضعف في التوازن على ساق واحدة يزيد لديهم احتمال الإصابة بأمراض الدماغ والتراجع الإدراكي

عدم قدرتك على الوقوف على ساق واحدة يمكن أن ينبئك بفرص الإصابة بالخرف أو السكتات الدماغية. نعم، هذه الحقيقة الغريبة كشفتها دراسة يابانية جديدة أعلنت أنّ من لا يستطيع الوقوف على رجل واحدة مدة 20 ثانية هو معرّض للإصابة بالخرف وأمراض القلب أكثر من غيره بالإضافة إلى السكتات الدماغية الصامتة.

ننصحك بقراءة: معلومات مفاجئة عن القلب

وقد حذّر العلماء من جامعة كيوتو في اليابان من إصابات الدماغ التي تؤثر على صحتك الشخصية وعلى احتمال اصابتك بالخرف والسكتات الدماغية.

وعلى رغم أن إصابات الدماغ في هذه الحالة يمكن أن تكون صغيرة جدًّا، إلاّ أنّ العلماء حذّروا من أنها يمكن أن تشير إلى مشاكل جدية.

ولفت العلماء إلى أنّ الأشخاص الذين يظهر لديهم ضعف في التوازن على ساق واحدة يزيد لديهم احتمال الإصابة بأمراض الدماغ والتراجع الإدراكي.

وقد أجرى العلماء اختبارهم هذا على 841 امرأة و546 رجلاً يبلغ متوسط عمرهم 67 عامًا، وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "ستروك"، أن 34.5% من الموجودين واجهوا صعوبة في تحقيق التوازن. ثم حلّلوا حالة الأشخاص الذين عجزوا عن آداء التمرين لمدة 20 ثانية.

ومن خلال بعض الفحوص الطبية على وضع المخ والقلب لدى الأشخاص الذين لم يستطيعوا الوقوف على ساق واحدة، توصل الباحثون إلى نتيجة أنّ 50 % منهم يعانون من تليّف في أنسجة القلب، وحوالى 40% منهم يعانون من نزيف دقيق في أنسجة المخ.

وبالتالي، فمن خلال نتائج هذه الدراسة، فإنّ القدرة على الوقوف على ساق واحدة قد يساعد الاطباء في الكشف المبكر عن حالات مرضاهم، وبالتالي العلاج الأسرع والأكثر فعالية.

يمكنك أيضًا قراءة: تأثير السكري على أمراض القلب



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!