إختبارات بسيطة لتشخيص أمراضك في المنزل

اختبار الامراض في المنزل | تحديد المرض في المنزل

إلى حين إيجاد الوقت المناسب لزيارة الطبيب لمَ لا تكونين أنت طبيب نفسك وتشخّصين أمراضك في المنزل؟ سنعلّمك في ما يلي كيفية تشخيص بعض المشاكل الصحية بطرق سهلة وأنت في منزلك دون الحاجة إلى زيارة طبيب، كلّ ما تحتاجينه هو بضع ثوانٍ لكلّ اختبار.

*إختبار السكري النوع الثاني : إبحثي عن بقع داكنة اللون وتتميّز بسماكتها حول الرقبة والإبطين ومنطقة الفخذ. هذه البقع قد تكون دليلاً لارتفاع مستويات الأنسولين في الدم، إذ يسبّب هذا الإرتفاع تكاثراً في خلايا الجلد وزيادة في إنتاج الميلانين ما يؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة الأكثر سماكة في ثنيات الجسم. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحالة لا تترافق مع حكة أو حرق ما قد يجعل المصاب يعتقد أنّ هذه البقع هي نتيجة إسمرار طبيعي.

*إختبار قصور الغدة الدرقية : تحقّقي ما إذا كانت منطقة مرفقيك، ركبتيك، وتحت صدرك هشة وجافة باستمرار. إن كانت هذه هي حالها ولا يمكن التخلص من جفاف الجلد بواسطة كريمات الترطيب، فقد يكون ذلك علامة لمشكلة في الغدة الدرقية. لذا حدّدي موعداً مع طبيبك وخاصة إن ترافقت هذه الأعراض مع إصفرار في الجلد وهشاشة في الأظافر.

*إختبار التوازن: إجلسي على الأرض في وضعية التربع وبالإبقاء على هذه الوضعية حاولي الوقوف من دون إستخدام يديك. إن لم تستطيعي رفع نفسك فقد تحتاجين إلى تمارين تقوية التوازن وذلك لأنّ هذا الأخير بالإضافة إلى قوة القسم السفلي من جسمك سيجنّبانك السقوط مع التقدم في العمر. لذا لتحسين توازنك حاولي الوقوف على رجل واحدة لمدة 10 ثوانٍ ومع تحسّن توازنك قومي بزيادة الوقت مع الحرص على إغلاق العينين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!