إحمي طفلك من التسمم في المدرسة مع هذه الأطعمة...

الطعام الصحي للطفل بعد المدرسة | غذاء صحي، طرق تقديم الطعام

إنّ الأطفال الذين يمارسون نشاطات رياضية أو فنية في المدرسة بعد يوم دراسي طويل يحتاجون إلى تغذية سليمة لتعزيز نشاطهم الجسدي، لذا إحرصي على اختيار الوجبات الخفيفة التي لا تؤذي طفلك حتّى بعد يوم طويل خارج الثلاجة. بشكل عام، لا يجب أن تبقى الأطعمة خارج الثلاجة لفترة تتعدّى الساعتين ولكن عندما يقصد طفلك المدرسة ما من ثلاجة متوفّرة ليخزّن وجباته في داخلها، إذاً ما يمكنك القيام به هو اختيار الأطعمة التي لا تتأثر بالحرارة الخارجية وتتسبّب بتسمم طفلك إن بقيت خارج البراد ومنها:

*الخبز والحبوب: أعطي طفلك علبة صغيرة من رقائق الحبوب الكاملة.

7 نصائح لمساعدة الطفل على النوم

*ألواح الطاقة: قدّمي لطفلك في حقيبة طعامه لفترة النشاطات ما بعد المدرسة، ألواح الطاقة كألواح الغرانولا أو حضّري له الفشار الخالي من الزبدة.

*الخضار والفواكه: بإمكانك تقديم الجزر، الكرفس وغيرها من الخضراوات النيئة لطفلك، إضافة إلى التفاح، الموز، والعنب.

*التونا المعلّبة ومصادر البروتين الأخرى: بإمكانك تزويد حقيبة الطعام الخاصة بطفلك كمية صغيرة من التونا المعلّبة، زبدة الفستق، والجوز، والبسكويتة الرقيقة ذات القمح الكامل (cracker) .

إحذري هذه الأخطاء المتوارثة خلال الاهتمام بطفلك!

كما أنّه من المهم أيضاً أن تعلّمي طفلك غسل يديه جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وذلك قبل تناول الطعام وبعده. ولا تنسي أن تعطيه علبة صغيرة من المناديل المعقّمة ليتذكّر دائماً ضرورة تنظيف يديه قبل التعامل مع الطعام.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟