أم تحذر: كاد طفلي أن يخسر حياته بسبب عربة تسوق!

أم تحذر من مخاطر عربة التسوق التي قد تكون مميتة للأطفال

إختبرت الأم الحديثة "فيفيان واردروب" تجربة مخيفة لا تحسد عليها، فأرادت أن تشارك العالم بقصّتها، وتنشر التوعية كي يتفادى أكبر عدد ممكن من الأهالي ما حصل مع إبنها!

فإبن الـ10 أشهر "لوغان" تحوّل في غضون أيام من طفل سعيد وصحي، إلى مريض يصارع للبقاء على قيد الحياة في العناية الفائقة. وكلّ ذلك بسبب عربة تسوّق!

أم تحذر من مخاطر عربة التسوق التي قد تكون مميتة للأطفال

Facebook

وبالتفاصيل، فإنّ فيفيان كانت قد إصطحبت إبنها في وقت سابق إلى مركز محلّي للتسوق، لتضعه في المكان المخصّص للرضع والأطفال داخل عربة التسوق، غير متوقّعة ما قد يحصل جراء خطوة بسيطة كهذه.

ولكن في اليوم التالي، حصل ما لم يكن في الحسبان، فقد إستيقظ طفلها الرضيع وهو يشعر بالمرض الشديد. لوغان لم يستطع أن يفتح عينيه أو يتجاوب مع أمّه، لتختبر تلك الأخيرة ما وصفته بأكثر التجارب المخيفة في حياتها.

فيفيان قامت بنشر قصّتها على مواقع التواصل الإجتماعي وضمن وسائل الإعلام، لتحذر الأهل من وضع الأطفال في عربات التسوق من دون مسحها جيداً بمناديل معقّمة، أو من دون الإستعانة بغطاء مخصّص قابل للغسل أو حتى ببطانيات في الحالات القصوى.

فطفلها لوغان قام بإلتقاط عدوى الـAdenovirus، فيروس الروتا والسالمونيلا، لينتهي به الأمر في العناية الفائقة لمدّة 8 أيام.

هذا التحذير المحقّ ليس بجديد، فحسب دراسة في العام 2011، تبيّن أنّ عربات التسوق تحتوي على أوساخ وجراثيم أكثر من تلك الموجودة على سطح المرحاض، وتشكل خطراً كبيراً على الأطفال بسبب إحتمال حملها لفيروس الـE.Coli.

لذلك، ولحماية طفلكِ من خطر محتمل، لا تهملي حمل مناديل معقّمة ومضادّة للجراثيم في حقيبتكِ أينما ذهبتِ، ومسح مقعد الأطفال في عربة التسوّق وأي مكان قد يلمسه طفلكِ خلال جلوسها فيها. تستطيعين أيضاً شراء أغطية مخصّصة لهذه العربات في بعض نقاط بيع لوازام الأطفال.

إقرئي المزيد: طفل أصيب بحروق جراء أمر غير متوقع وشائع في بيوتنا العربية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟