5 أمور يقوم بها الزوجان السعيدان قبل النوم

أمور يقوم بها الزوجان السعيدان قبل النوم

كيفية الحفاظ على السعادة الزوجية موضوعٌ يهمّ كل ثنائي يدخل القفص الذهبي ويطمح إلى بناء أسرة قوية ومتماسكة لا يُمكن لشيء أن يهزّها أو يزعزعها. وإحدى أسرار السعادة الزوجية تتمثل في ما يقوم به الزوجان قبل النوم.

من هنا، وبعدما تطرّقنا سابقاً إلى المبادرات البسيطة التي تحدث الفرق في الحياة الزوجية، ما رأيك اليوم في التعرف على الأمور التي يقوم بها الزوجان السعيدان قبل النوم؟

العناق

أظهرت الدراسات أنّ العناق بين الزوجين ولا سيّما قبل النوم يعزّز الرابط بينهما ويقرّبهما أكثر من بعضهما البعض. وهناك 7 أنواع من العناق في الحياة الزوجية؛ ما رأيك في التعرف على معانيها؟

الحوار

يُعد الحوار ركن من أركان العلاقة الزوجية القوية والمتينة. والحوار قبل النوم تحديداً له نكهة خاصة إذ تُسيطر عليه غالباً الأجواء الإيجابية. إذا كنت تريدين الحفاظ على استمرارية الحياة الزوجية، فننصحك بالحرص على التطرق إلى 6 مواضيع بشكلٍ منتظم مع زوجك

إطفاء الهاتف

إنّ إطفاء الهاتف لا يجب أن يكون من الأمور التي تقومان بها في السنة الأولى من الزواج فحسب بل يجب أن يُصبح أيضاً جزءاً من روتنيكما اليومي ولا سيّما خلال فترة قبل النوم. عندما تأخذان استراحة من الهاتف، ستتمكنان من التواصل بشكلٍ أفضل، وهو ما ينعكس مباشرةً على العلاقة بينكما.

القيام بالروتين المسائي معاً

كذلك، لا تتردّدا في القيام بالروتين المسائي كالعناية بالبشرة وتنظيف الأسنان وغيرها من الأمور التي تقومان بها كل يوم قبل النوم معاً، إذ يُساعد ذلك على إضفاء جوٍ من المرح إلى العلاقة بينكما.

الخلود إلى النوم معاً

ومن أهم الأمور التي يقوم بها الثنائي السعيد قبل النوم، الخلود إلى النوم معاً؛ بحسب علماء النفس، إنّ الخلود إلى النوم مع الزوج في الوقت نفسه يقوّي العلاقة بينكما ويجعلها أكثر متانة.

والآن، ما رأيك في التعرف على كيفية تغير السلوكيات العاطفية أثناء الزواج مع التقدم في العمر؟



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎