ما اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل؟

ما اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل؟

تتساءلين ما اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل وهل هي طبيعية او خطيرة وترغبين في معرفة ما لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الم اسفل البطن في اول اسبوع من الحمل.

اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما اعراض الحمل في الاسبوع الاول، نطلعك في ما يلي على اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل:

  • ضغط الرحم على المثانة نتيجة التغيرات الهرمونية التي تصاحب فترة الحمل ما يسبب بالتالي الشعور بالم اسفل البطن خصوصا اثناء التبول
  • معاناة الحامل من الامساك واضطرابات الجهاز الهضمي المرتبطة ايضا بالاضطراب الهرموني ما ينتج عنه غازات تؤدي الى الشعور بالم وتشنجات اسفل البطن
  • تمدد الاربطة وكبر حجم عضلة الرحم ما يتسبب بدوره بالشعور بالم في منطقتي اسفل البطن والظهر

متى يكون الالم خطيرا؟

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل وقلنا انها طبيعية في هذه المرحلة من الحمل، نكشف لك في ما يلي متى يشكل الالم خطرا على صحتك.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد، فانه في حال كان الم اسفل البطن قويا وغير محتملا وترافق مع نزيف مهبلي، فانه ينذر بوجود مشاكل خطيرة وقد يشير الى حدوث الاجهاض وبالتالي يجب التوجه مباشرة الى الطبيب والالتزام بالارشادات التي يقدمها واهمها الراحة التامة وتناول الادوية المثبتة للحمل.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما اسباب ألم أسفل البطن في الأسبوع الأول من الحمل، ندعوك الى معرفة ما هو سمك بطانة الرحم في الاسبوع الاول من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟