abir.akiki abir.akiki 23-05-2022

تسألين عن أفكار وجبات خفيفة صحية للأطفال تناسب أوقات الخروج من المنزل؟ نقدّم لك في هذه المقالة لائحة بالأطعمة الصحية لطفلك.

ias

ليست هناك حاجة للتضحية بالتغذية عندما تكونين بعيدة عن المنزل، أو التخلّي عن خيارات الوجبات الخفيفة الصحية التي تؤثّر على نمو الرضع والأطفال الصغار.
بمجرد أن يبدأ طفلك في تناول الأطعمة الصلبة، يعد تناول وجبات خفيفة في متناول اليد وسيلة مهمة للأمهات العاملات. لا يمكن أن تساعد فقط في تهدئة جوع طفلك الصغير أثناء التنقل، بل إن تناول الوجبات الخفيفة الصحية هو أيضًا جزء أساسي من نمو طفلك.
في هذه المقالة، أكشف لك عن وجبات خفيفة مفيدة لصحة طفلك وسهلة للتحضير والتناول خارج المنزل.

أفكار وجبات خفيفة صحية للأطفال

تعمل العناصر الغذائية مثل البروتين والألياف والدهون الصحية معًا لتزويد طفلك بالطاقة التي يحتاجها. لحسن الحظ، فإن إطعام طفلك الوجبات الخفيفة الصحية أثناء التنقل أمر سهل، ونقدّم لك فيما يلي لائحة بأفضل اختياراتنا.

التفاح والإجاص

قومي بإزالة القشر، ثم اسلقي هذه الفاكهة لتسهيل عملية الهرس. تساعد هذه الفواكهة على تلبية احتياجات طفلك اليومية من الألياف. يمكن لطفلك الذي بلغ عامه الأوّل التعامل مع الشرائح أو حتى الفاكهة الكاملة.

أصابع الجبنة

هذه الوجبات الخفيفة البسيطة هي مصدر كبير للبروتين الضروري لنمو طفلك. إذ يعمل البروتين كعناصر بناء في الجسم ويساعد أنسجة الجسم والعضلات على النمو.

الوجبة الجاهزة

اختاري كيسًا سهل الضغط يجمع بين فوائد الدهون الصحية من الأفوكادو والبوتاسيوم من الموز والألياف من التفاح.

الحمص

بينما يمكن للأطفال الصغار إقران الحمص مع البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخضار المقطعة إلى شرائح رفيعة، يمكن للأطفال تجربة الوجبة الخفيفة الغنية بالألياف مع الجزر المطهو على البخار.

زبدة المكسرات

استخدمي زبدة اللوز العادية أو زبدة الكاجو أو زبدة بذور عباد الشمس لجني فوائد هذه الدهون الصحية. وزعيها بشكل رقيق على قطعة من الخبز المحمص ثم قطّعي الخبز إلى أصابع صغيرة لطفلك. تعتبر الدهون عنصرًا غذائيًا مهمًا للغاية خلال العامين الأولين من العمر.

زبادي سادة كامل الدسم

يمكن أن يساعد الزبادي الغنيّ بالكربوهيدرات الصحية والكالسيوم والبروتين والدهون الصحية، جسم الطفل على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر ضرورية في بناء أنظمته العصبية المركزية.

بسكويت كامل الحبوب

مثالية للأطفال الذين يعانون من حساسية على المكسرات أو منتجات الألبان. يعتبر هذا البسكويت بديلًا يرضي طفلك بشكل كامل.

الحبش

ساعدي طفلك على تلبية متطلباته اليومية من الحديد من خلال تقديم شرائح الحبس الرفيعة مع الجبن.

أخيرًا، تساعد الوجبات الخفيفة الصحية في التحكم في جوع طفلك وتعزيز التغذية. قد تساعد أيضًا في منع الإفراط في تناول الطعام عند الجوع، بالإضافة على تأمين المزيد من العناصر الغذائية لبناء صحة قوية لطفلك.

الأمومة والطفل الأم والطفل غذاء الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على