أفكار لإفطار صحي يحبه الأطفال

أفكار إفطار صحي للأطفال

طفلكِ يحتاج في الصيام لإفطار صحيّ ومتكامل بعيداً من الأطعمة الدسمة وغير المفيدة، فكيف تضمنين إمداده بالعناصر الغذائية الضرورية من دون أي معاناة أو عناد من طرفه؟

إليكِ في هذا السياق بعض الأفكار والحيل التي تضمن حصول طفلكِ على إفطار صحيّ كل يوم!

إجعليه يعشق الفاكهة والخضار: قد لا يحبّ الأطفال تناول الخضار والفواكه في شكل كبير، ولكن بإمكانكِ تغيير ذلك من خلال الإستعانة بها لتزيين الأطباق وخلق أشكال مسليّة مثل الأشجار والأزهار، أو حتّى وجه مبتسم!

إستبدلي المكونات في طبقه المفضل: هل يعشق طفلكِ مثلاً ناغتس الدجاج المقلي؟ قومي بالمساومة واستبدلي طريقة القلي الكاملة مثلاً، بوضع القليل من الزيت في أسفل الصينيّة وإدخالها في الفرن للحصول على الطعم القرمش نفسه بضرر أقلّ.

للمزيد: نصائح أخصائية التغذية عن صوم الطفل

إسمحي له بالقليل من الغش: قطعة صغيرة من الشوكولاته لن تسبّب أضراراً كبيرة، لا بل على العكس، لذلك، ولتحفيزه على تناول الاطعمة الصحيّة، إسمحي له بحصص محدّدة من حلوياته المفضّلة، أو حتّى بعض المقالي التي يحب تناولها، وذلك بمثابة مكافئة له على تعاونه. وتذكرّي جيداً مراقبة الكميات والحصص بعناية.

لا للطعام بدفعة واحدة: قسمّي وجبة الإفطار إلى وجبات مصغرّة ومتباعدة قليلاً، لتجدي أن مرونة طفلك وتقبّله للأطعمة الصحية ستكون أسهل وجبة بعد أخرى، خصوصاً أنّه لن يشعر بالجوع نفسه الذي ينتابه وقت الإفطار. كذلك، تذكرّي أنّ طريقة تقديم الوجبات تؤثر في شكل كبير على نسبة إنجذابه لها، فلا تنسي تزيين الصحون بأشكال مسليّة ولافتة.

للمزيد: 6 نصائح لتقديم المأكولات الدسمة بطريقة صحية في رمضان!



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!