ما هي أفضل طريقة للحمل؟

أفضل طريقة للحمل

غالبًا ما تحلم المرأة من صغرها باللحظة التي ستصبح فيها زوجة وتبدأ بتكوين عائلة. فعندما تبدأ هذه المرحلة من حياتها، تكون متحمسة جدًّا للحمل والبدء بتكوين عائلة جديدة مع زوجها. فاكتشفي مع عائلتي 5 نصائح علمية كي تحملي في شكلٍ أسرع.

للمزيد: كيف تعززين فرصك بالحمل بعد الاجهاض؟

قد تريد المرأة أحيانًا أن تلد في وقت معين من السنة ولذلك تسأل كثيرًا عن الطرق كي تحمل في شكل سريع وفي الوقت الذي تريده. فإليك بعض النصائح للحمل بطريقة أسرع:

1- إستشيري طبيبك المعالج وناقشي معه الإختبار الجيني: قد ينصحك الطبيب بأن تقومي بالإختبار الجيني لمعرفة إن كنت معرّضة لخطر تفشي الأمراض مثل التليف الكيسي أو مرض فقر الدم المنجلي أو غيره. فبهذه الطريقة ستحرصين على ولادة ابنك مستقبلًا من دون أي مشاكل صحية. فلسير هذه العملية بطريقة صحيحة، عليك أنت وزوجك أن تعطيان عيّنة من الدم أو اللعاب .

2- تحديد فترة التبويض: فأكبر سر للحمل بطريقة أسرع هو أن تحسبي بدقة فترة التبويض. بما أن الإباضة تحصل مرة كل شهر، فهناك فقط أيام قليلة يمكن للعلاقة الجنسية أن تؤدي إلى الحمل.

3- الابتعاد عن الضغوط النفسية: فتؤثر كثيرًا الضغوط النفسية على قدرة المرأة على الحمل.وتؤدي هذه الضغوط إلى ظهور مواد ضارة على جسم المرأة.

4- حصول على الغذاء المتوازن: فيجب عليك أن تحصلي على كل البروتينات والمعادن لأنهما عنصر أساسي في تكوين هرمونات الحمل.

5- عدم القلق حيال أفضل وضعية جنسية: فلا توجد أي دراسة علمية تثبت وجود وضعية جنسية مناسبة أكثر من غيرها.

للمزيد: طفحُ الحمل: هل هو مرضٌ جلديٌّ خطير؟

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة طبيبها المعالج في حال حاولت الحمل لعدة مرات ولكن من دون أي جدوى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟