ترتيب الملابس وفقا لنظام "نظام رويجي بيف"!

أفضل طريقة لترتيب الملابس

هل كلما رتبت خزانة ملابسك عدت بعد ايام لتجدينها اسوأ مما كانت؟ اليك أفضل طريقة لترتيب الملابس بشكل يضمن ترتيبها الدائم وسهولة التعامل معها.

بعد ان تعرفت الى البديل الطبيعي والأفضل لمنعم الأقمشة باتت ملابسك في غاية النعومة، حان وقت تخزينها بطريقة مرتبة وجميلة.

بعد عرض مسلسل "ذي هوم إديت" على تطبيق نتفليكس، زادت نسبة تطبيق نظام قوس قزح في ترتيب الملابس والألعاب والكتب وغيرها، وذلك لجعلها متعة للنظر. بينما في الحقيقة، يهدف هذا النظام الى اكثر من امتاع حاسة النظر.

نظام رويجي بيف

يعتمد نظام قوس قزح او ما يعرف برويجي بيف (ROY G BIV) على الوان قوس قزح السبعة. فوفقا لهذا النظام، يتم ترتيب الملابس على الشكل التالي:

  1. يتم فصل الملابس على اساس النوع: القمصان من جهة، والبناطيل من جهة، والفساتين من جهة.

  2. تعلق القمصان وفقا لنظام قوس قزح، فيتم تعليق القمصان باللون الأحمر، تتبعها تلك باللون البرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأزرق الغامق والبنفسجي.

  3. بعد ذلك، يتم تعليق القمصان السوداء تليها القمصان البيضاء اللون.

  4. بالنسبة الى القمصان التي يدخل فيها اكثر من لون، فلك حرية الإختيار: اما ان تخصصي مكانا للملابس المتعددة الألوان بعد الملابس البيضاء، او ان تعليقها بحسب اللون الظاهر فيها بشكل اكبر.

  5. اعيدي الكرة مع البناطيل القصيرة، تليها الفساتين القصيرة ثم الفساتين الطويلة، وصولا الى البناطيل (مع احترام النظام لكل منها).

متعة للنظر واكثر

بالإضافة الى ان ترتيب الملابس وفقا لنظام قوس قزح ممتع للنظر بلا شك، هو يسهل عملية ايجاد الملابس واختيارها وتنسيقها بشكل اسرع.

هل وجدت يوما قطعة من الملابس في الخزانة دعتك لقول: "نسيت انني امتلك هذه القطعة"؟ هذا النظام هو الحل المثالي لتفادي مواقف مماثلة.

كذلك، من شأن تطبيق هذا النظام ان يوفر عليك الكثير من الوقت. صحيح انه قد يتطلب بعض الوقت لتطبيقه لأول مرة، الا ان استثمار وقتك في هذا النظام يستحق العناء، اذ سيحد من الوقت الذي تقفين فيه امام خزانة الثياب، نعدك بذلك!

اليك ايضا طرق مبتكرة وسهلة لتخزين الملابس الموسمية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟