5 من أغرب الأسباب وأبسطها التي تمنع طفلك من النوم ليلًا!

عدم نوم الطفل

لـ عدم نوم الأطفال أسباب كثيرة تتنوع بين البسيطة منها كعدم اعتياده على العالم الجديد من حوله والتسنين وغيرها من الأسباب الطبيعية التي تمنع الرضع من النوم ليلًا والجدية المتعلقة بصحته كالتهاب الأذن وغيرها والتي تصيب الرضع والأطفال الأكبر سنًا كذلك الأمر.

لكن في بعض الأحيان تكون الأسباب التي تمنع الطفل من النوع بغاية البساطة وحتى تافهة ومضحكة ولا تدعو الى القلق البتة، اطلعي عليها في ما يلي.

via GIPHY

للفت انتباهك!

لكم من الوقت عليّ الإستيقاظ ليلًا لكي أترك أمي بجانبي طيلة الوقت؟؟ من يدري فربما طفلك يتبع هذا المخطط لكي يلفت انتباهك!

التخمة!

من قال أن الأطفال لا يشعرون بالتخمة أيضًا؟ طبعًا اذا أفرطت في اطعامه قبل ذهابه الى الفراش لن يستطيع طفلك النوم بسهولة وهذا الأمر طبيعي!

جدول نومه غير منظم:

سواء كان طفلك رضيعًا ام أكبر سنًا من الطبيعي الّا يستطيع النوم بسهولة اذا لم تجعلي لنومه جدولًا منظمًا فيعتاد على النوم في وقت معين يوميًا.

يخاف ليلًا:

من المحتمل أن طفلك الذي لا يستطيع النوم يخاف من الظلام والبقاء بالغرفة بمفرده لذا اجعلي غرفته مكانًا يوحي له بالأمان والطمأنية من خلال ديكور الغرفة والرسومات التي يحبها على سبيل المثال!

ما من سبب لذلك!

طفلك يحاول العبث معك ليس الا! لا تتفاجأي من هذه النقطة عزيزتي فمن المحتمل أن يكون طفلك سعيدًا بازعاجك في وقت متأخر ويحاول اللعب والعبث معك وهذا الأمر غير مستبعد!

إقرأي أيضًا: ما هو عدد ساعات نوم الطفل؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!