jana.abdallah jana.abdallah 15-03-2022

إن كنت تبحثين على اعشاب تنزل الدورة الشهرية فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أفضل هذه الأعشاب التي قد تساعدك في هذا الموضوع.

ias

تُعتبر مشكلة إحتباس الدورة الشهرية من أكثر المشاكل الشائعة التي تتعرض لها المرأة والتي تلجأ الى علاجها من خلال اللجوء الى الأعشاب الشافية الموجودة في المنزل والتي سنعرفك عليها في هذا المقال.

أعشاب تنزل الدورة الشهرية مُجرّبة وفعالة!

تتعدد الأعشاب التي تساهم في تنزيل الدورة الشهرية ومن أبرزها:

  • الزنجبيل: من المعروف عن الزنجبيل أنه يحارب الألم والمرض وأنه من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لتنزيل الدورة الشهرية وهذا لأنه يزيد من تقلصات الرحم، ومن هنا ننصحك بعمل شاي الزنجبيل وإضافة القليل من العسل.
  • القرفة: من أهم فوائد القرفة على الدورة الشهرية أنها تساهم في تنزيلها وهذا بسبب احتوائها على خصائص مضادّة للإلتهابات ، فكل ما عليك فعله هو غلي شاي القرفة وإضافة اليه القليل من العسل للتحلية.
  • البقدونس: يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين ج ومادة الأبول التي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم، وهذا السبب ننصحك بتناول هذه العشبة للتسريع من نزول الدورة.
  • القرنفل: من المعروف أن القرنفل يساعد في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة والتخفيف من العوارض المُزعجة التي ترافقها، ولهذا السبب ننصحك بغلي القرنفل مع الماء وشرب كوب منه يوميًا.

ومن هنا، إكتشفي ما هي أفضل حبوب تنزيل الدورة الشهرية!

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على