أضرار عدم التعبير عن الحب للزوجة!

يميل الرجل بطبيعته إلى إخفاء مشاعره وعدم التعبير عنها. ولكن قد يؤثّر ذلك في شكل سلبي جدّاً على الزوجة، إذ إنّها بطبيعتها تحتاج إلى من يشعرها بالعاطفة والحنان. إكتشفي معنا في هذا المقال ما هي أضرار عدم تعبير الزوج عن حبه لزوجته وكيف يوثّر ذلك سلباً عليها.

للمزيد: 6 صفات تكرهها الزوجة في الزوج!

يعتبر الباحثون أن غالباً ما يتجاهل الزوج حاجات زوجته العاطفية بسبب عدم فهمه لطبيعتها الحساسة التي تختلف عنه. إكتشفي ما تأثير تهميش الحاجات العاطفية لدى المرأة فيما يلي:

  • الإحباط والفراغ العاطفي: عندما يتجاهل الزوج حاجات زوجته العاطفية، تشعر هذه الأخيرة بأنّها غير مرغوبة أو بأن زوجها لم يعد يحبّها كما في السابق. لذلك قد تشعر بالإحباط والفراع العاطفي.

  • محاولة البحث عن العاطفة في أمور أخرى: قد تحاول المرأة أن تملأ الفراغ الذي تعيشه من خلال اللجوء إلى عادات تساعدها على تحسين حالتها النفسية مثل الأكل العاطفي، أي تناول الطعام بشراهة لتحسين مزاجها، الإفراط في التسوّق وشراء الملابس، التعلّق بالأصدقاء أكثر والشعور بالراحة برفقتهم...

أضرار عدم التعبير عن الحب للزوجة
  • النفور من العلاقة الحميمية مع الزوج: تكرة الزوجة أن تمارس الجماع من دون أن يعبّر الزوج عن عاطفته وحبّه لها. لذلك قد تتراجع رغبتها الجنسية تجاه الزوج وتنفر من العلاقة الحميمية.

  • الإبتعاد عن الزوج وعدم الإهتمام به كما في السابق: تعامل المرأة المهمّشة عاطفياً زوجها بعصبية طوال الوقت وتبتعد عنه شيئاً فشيئاً. كما أنّ إهتمامها به وحبّها له يتراجع مع الوقت.

  • الإكتئاب: من أخطر ما قد يصيب المرأة في هذه الحالة هو الإكتئاب. ففي هذه الحالة قد تنفر الزوجة من زوجها وتصبح أكثر عرضة لخيانته، لأنّها تبحث عن شخص يشعرها بأنّها مرغوبة ومحبوبة من خلال التعبير لها عن عواطفه وحبه.

للمزيد: كيفية تجنّب الألم العاطفي في الحياة الزوجية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟