ما هي أضرار خلع الضرس للحامل؟

أضرار خلع الضرس للحامل

يعتبر الكثير من الاشخاص ان الاهتمام بالاسنان من الاشياء الاساسية في الحياة. وبالرغم من ان خلع الضرس لا يؤثر باي شكل من الأشكال على حياة الشخص الا انه يؤثر على استمتاعه بتذوق انواع الطعام كافة ويؤدي الى صعوبات في النطق احيانا. لكن هل من أضرار خلع الضرس للحامل؟ وهل من وصفات منزلية لعلاج آلام الأسنان!

اعراض خلع الضرس للحامل!

إذا أصرت الحامل على خلع ضرسها خلال فترة الحمل بسبب شدة الوجع، عليها أولا وقبل المبادرة بأخذ هذه الخطوة، ان تستشير طبيبها المعالج وتحصل على موافقته من اجل اتخاذ مجموعة من الاحتياطات في عيادة الاسنان.

صحيح ان تعزيز صحّة الفم والأسنان يزيد فرص المرأة بالحمل، لكن لخلع الاسنان اعراضا كثيرة على المرأة الحامل وذلك لان الحمل يؤدي الى حدوث تغيّرات هرمونية في جسم المرأة. هذه التغيرات تؤدي إلى زيادة في التوعية الدموية للثة وإلى تنشيط الجراثيم في الفم. أما في حال وجود التهاب لثة قبل الحمل فستصبح الحالة اكثر سوءًا اذ ان المرأة ستعاني من التهاب اللثة الحملي ما يعني تضخم اللثة بين الاسنان حتى تتغير لون اللثة لتصبح حمراء وتنزف فوراً عند اي لمس.

الفترة الآمنة لخلع الضرس في الحمل!

لهذه الاسباب، من المستحسن دائما مراجعة طبيب الاسنان قبل حدوث الحمل وازالة الجير ومعالجة التهاب اللثة من اجل تجنيب الحامل من التعرض لالتهاب اللثة الحملي.

وفي الوقت عينه، ان اهمال المرأة الحامل لعلاج الاسنان قد يؤثر سلبا على صحتها وصحة الجنين معا كما انه من المهم ان تخبر طبيب الاسنان عن حملها لان بعض الإجراءات العلاجية تتطلب بعض التدابير الوقائية لحماية الأم والجنين.

والجدير بالذكر أنه غالبا ما يتجنب اطباء الاسنان خلع ضرس المرأة خلال فترة الحمل. ولكن ان كان من الضروري خلع الضرس بسبب عدم القدرة على تحمل الألم، على المرأة الخضوع لهذه العملية خلال الثلث الثاني من الحمل أي من الأسبوع الرابع عشر لغاية الأسبوع السادس والعشرين اذ تعتبر هذه الفترة الأكثر آمنة لصحتها وصحة الجنين.

للمزيد: ما هي أضرار وفوائد الاسبرين للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟