وصفات منزلية لعلاج آلام الأسنان!

الم الأسنان

تتفاوت أوجاع الأسنان بحسب حدّتها إذ تبدأ بشعور بسيط بالألم وتنتهي بألم لا يحتمل في الفم والفك. ولعلاج آلام الأسنان في المنزل، تقدّم لك عائلتي بعض الوصفات الطبيعية تعرّفي معنا إليها فيما يلي:

الفلفل والملح:

يحتوي الفلفل والملح على مكونات مضادة للبكتيريا والإلتهاب ما يجعل من هذا المزيج دواءً فعالًا لعلاج حساسية الأسنان المفرطة ومسكّنًا للآلام. كيفية تحضيره:

  • ضعي ملعقتين من الملح مع كمية مماثلة من الفلفل ثمّ أضيفي لهما قطرات عدّة من الماء حتى يصبح المزيج بشكل معجون.
  • ضعي المعجون مباشرة على السنّ أو الضرس المصاب واتركيه لبضع دقائق.
  • قومي بهذه العملية لعدّة أيام متتالية.

الثوم:

أما الثوم فقد أثبتت فعاليته أيضًا في هذا المجال إذ يحتوي هذا الأخير على مضادات حيوية وميزات علاجية وشفائية تجعله حلًا للكثير من المشكلات ومنها آلام الأسنان. فوائد الثوم العلاجية !

  • قومي بتقطيع الثوم إلى أجزاء صغيرة أو أهرسيه ليصبح ناعمًا ثم أضيفي له الملح وضعيه مباشرة على السنّ المصاب.
  • كرّري هذه العملية لبضعة أيام لكي يزول الألم لفترات طويلة.
  • يمكنك أيضًا مضغ قرص من الثوم عوضًا عن المزيح الذي ذكرناه آنفًا.

البصل:

للبصل ميزات علاجية كثيرة منها تسكين أوجاع الأسنان بفضل احتوائه على موادّ مطهّرة ومضادة للميكروبات. وللبصل قدرة على الوقاية من هذه الأوجاع من خلال القضاء على الجراثيم المسبّبة للإلتهاب الذي يؤدي إلى الشعور بالألم. لذا لدى إحساسك بالألم، قومي بمضغ بعض شرائح البصل على ضرسك المصاب. أما في حال عدم استطاعتك القيام بذلك، ضعي قطعة من البصل على هذا الضرس لبضع دقائق وارتاحي من الألم نهائيًا.

الماء المالح:

وللماء المالح أيضًا قدرة فعّالة على تسكين آلام الأسنان ولذلك:

  • ضعي نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن ومضمضي فمك بواسطته بشكل متكرّر. سيزيل ذلك التورم ويقضي على الإلتهاب في فمك وأسنانك وسيقضي على البكتيريا المسبّبة لآلام الأسنان. إقرأي أيضًا:لماذا يتم خلع الأسنان؟


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!