abir.akiki abir.akiki 04-03-2022

تبحثين عن أسرع خافض حرارة للأطفال؟ تابعي ما نقدّمه لك من معلومات في هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من خفض حرارة طفلك بسهولة.

ias

يعتبر ارتفاع الحرارة عند الطفل واحد من أكثر العوارض السريرية شيوعًا التي يديرها أطباء الأطفال وهي سببًا متكررًا لقلق الوالدين. يستخدم العديد من الآباء أسرع خافض حرارة للأطفال حتى في حالة انخفاض درجة الحرارة أو عدم وجودها على الإطلاق، لأنهم قلقون من أن الطفل يجب أن يحافظ على درجة حرارة “طبيعية”. ومع ذلك، فإن الحمى ليست المرض الأساسي ولكنها آلية فسيولوجية لها آثار مفيدة في مكافحة العدوى.

في هذه المقالة، أشاركك أسماء أسرع خافض حرارة للأطفال وطرق استخدامه.

أسرع خافض حرارة للأطفال

كما سبقى وذكرنا، الحمى هي دفاع ضد العدوى. يرفع جسم طفلك درجة حرارته لقتل الجراثيم. في معظم الحالات نكون غير ضارة وتزول من تلقاء نفسها في 3 أيام. ولكن في حال استمرارها يلجأ الأهل على استعمال أسرع خافض حرارة للأطفال.
فيما يلي أعدد لك أبرز ما يُستخدم:

  • باراسيتامول: يُستخدم على نطاق واسع كخافض للحرارة نظرًا لفعاليته العالية وملف تعريف الأمان الجيد لديه. يتم امتصاصه في الجهاز الهضمي، ويصل إلى أعلى مستوياته في البلازما خلال 30 دقيقة. الوقت اللازم لخفض درجة الحرارة القصوى هو حوالي ساعتين.
  • الإيبوبروفين: هو أحد مشتقات حمض البروبيونيك الذي يثبط التخليق الحيوي للبروستاجلاندين. يتم امتصاصه أيضًا في الجهاز الهضمي، ويصل إلى أعلى تركيز له في البلازما في ساعة واحدة؛ الحد الأقصى لخفض درجة الحرارة يبلغ ذروته في غضون 3 ساعات.

إقرأي أيضًا: ما هي اسباب رعشة الجسم المفاجئة عند الاطفال؟

إرشادات تناول خافض الحرارة

لا تعطي طفلك الدواء إذا كان عمره بين 3 أشهر و3 سنوات وكانت درجة حرارته 38.8 درجة مئوية أو أقل. بل إلجأي إلى الطرق المنزلية الطبيعية لتنزيل الحرارة كوضع الكمادات والتخفيف من ملابس طفلك. وفيما يلي بعض الإرشادات فيما خص تناول خافض الحرارة للأطفال:

  • لا تعطي الطفل أكثر من 5 جرعات في يوم واحد
  • لا تعطي الرضيع الذي يقلّ عمره عن شهرين أي دواء ما لم يخبرك طبيبك بذلك
  • اقرأي إرشادات العبوة بعناية
  • استخدمي جهاز قياس خاص للحصول على الجرعة المناسبة
  • لا تعطي طفلك الأسبرين أبدًا لأي سبب من الأسباب. يمكن أن يسبب الأسبرين متلازمة راي، وهي مرض خطير في مرحلة الطفولة يمكن أن يؤدي إلى الوفاة

وأخيرًا، تعرفي الى دواء كولدين للأطفال ودواعي استعماله.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على