أسباب عدم تقبل الزوج اللوم والملاحظات

أسباب عدم تقبل الزوج اللوم والملاحظات

يصعب على الزوج تقبّل اللوم والملاحظات. فكلّما وجّهتِ إليه اللّوم تشعرين بأنّه لا يستمع إليك ويتصرّف غير آبه بما تقولينه. إكتشفي معنا في هذا المقال ما هي الأسباب التي تدفع الرجل إلى عدم تقبّل اللوم في الحياة الزوجية:

للمزيد: فوائد الغيرة بين الزوجين

- الرجولة: يعتزّ الرجل بنفسه ويعتبر أن اللوم قد يفقده من رجولته. لذا يتجنّب الإستماع إليك، لأنّه يعتبر أنه صاحب القرار وعليك أن تتبعيه مهما كان قراره. وفي حال إستسلم لقرارك أو كنت أنت على حقّ فهو يرفض أيضاً أن توجّهي إليه الملاحظات واللوم لأنّه بكل بساطة لا يستطيع أن يتقبّلها.

- الصراخ: تعتمد المرأة في العديد من الأحيان، أسلوب الصراخ لإثبات وجهة نظرها ولوم الزوج. يكره الرجل بطبيعته هذا الأسلوب ولا يستطيع أن يتحمّل المرأة التي تصرخ في وجهه وتلومه ما يدفعه إلى الصراخ في وجهها أو الإبتعاد عنها وتجاهلها.

- عدم تقبّل الرجل للملاحظات: يكره الرجل إجمالاً الملاحظات لأنّها برأيه لا تساهم في حلّ المشاكل العالقة، إنّما تعقّدها أكثر وتحثّه على الفشل، لا على تطوير الذات وتحسين الأمور. لذا على المرأة أن تكون ذكية وتتقن فن التواصل مع الرجل لإيصال مختلف أفكارها بطريقة تحثّ الرجل على سماعها وعدم تجاهلها.

للمزيد: 6 صفات تكرهها الزوجة في الزوج!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟