إبتكار تقنية جديدة ومذهلة للإستلام إلى النوم بسرعة!

إبتكار تقنية جديدة للإستلام إلى النوم بسرعة

تجدين صعوبة في الإستسلام إلى النوم كلّ ليلة على رغم شعوركِ بالتعب؟ لا تقلقي، فلست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، إذ إنّ الأرق يطاول شريحة كبيرة من الأشخاص ومن مختلف الفئات العمريّة.

ولكلّ من يعاني من هذه المشكلة، قام البروفيسور Andrew Weil من جامعة هارفرد بإبتكار تقنيّة خاصّة وفعّالة، إذ إنّها في غاية السهولة، ولا تتطلّب إلّا ثوانٍ معدودة من دون الحاجة لمعدّات خاصّة، كي تستسلمي إلى النوم بسرعة مذهلة: إنّها تقنيّة الـ"4-7-8"!

للمزيد: 5 عادات تسبّب الارق!

كيف تعتمدين تقنية الـ"4-7-8"؟

كلّ ما عليك فعله هو الجلوس بوضعية مريحة والحرص على أن يكون ظهركِ مستقيماً. للبدء، قومي بإخراج كلّ الهواء الموجود داخل رئتيكِ عبر الزفير من الفم. بعدها، أغلقي فمكِ، واسحبي الهواء ببطء عن طريق الشهيق من خلال الأنف، مع العدّ حتى الرقم 4. في الخطوة التالية، إحبسي أنفاسكِ مع العدّ حتى الرقم 7. وللإنتهاء، أخرجي الهواء مجدّداً عن طريق الفم ببطء أيضاً من خلال العدّ حتّى الرقم 8. كرّري هذا الروتين على الأقلّ لمدّة 4 مرّات.

ما هو السر وراء فعالية تقنية الـ"4-7-8"؟

عندما نكون مجهدين ومصابين بالقلق، يضخّ القلب المزيد من الأدرينالين في الجسم عن طريق الدورة الدموية، ليصبح التنفس أكثر توتراً، ما يصعّب عملية الخلود إلى النوم. لذلك، سيساعد هذا التمرين على إبطاء عملية التنفس، ما يسمح للجسم بالحصول على كمية أكبر من الأكسجين. وعند حبس الأنفاس خلال تقنية الـ"4-7-8"، سيتّخد الأكسجين المزيد من الوقت للتوزّع داخل الجسم، ما يمنحكِ أثراً مسكناً ومهدئاً يساعدكِ على الإستسلام إلى النوم في شكل أسرع.

للمزيد: 5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!