أخطاء شائعة عند تناول المسكنات تجنبيها

أخطاء شائعة عند تناول المسكنات تجنبيها

إذا كنت تتناولين المسكنات للتخلص من الألم، عائلتي تعرفك على الأخطاء الشائعة التي عليك تفاديها، وأهمها: * تناول حبتين عوضاً عن الحبة الواحدة، وهو أمر خاطىء، لأن تناول جرعات إضافية لا يغير من سرعة تخفيف الألم بل على العكس، كما قد يؤدي إلى مضاعفات جانبية.

* المفعول يجب أن يكون سريعاً، هذا خطأ شائع، لأن الجرعة الأولى بالتحديد قد لا تأخذ مفعولها في الدقائق الأولى، ولكن هذا لا يعني أن عليك مضاعفة الجرعة أو تناول نوعية أقوى.

* خلط أكثر من نوع دواء في الوقت نفسه،بل عليك قراءة روشيتة التعليمات المرفقة مع الدواء، أو استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء مع دوائك.

* الأعشاب والمكملات الغذائية لا تؤثر عليها المسكنات ولا تتفاعل معها، والصواب أن يعرف الطبيب الذي يكتب لك الوصفة إذا كنت تتناولين أياً من المكملات الغذائية أو الخلطات العشبية ، كي يكتب لك الدواء المناسب، ولا يتعارض مع ما تتناولينه.

* تقليد الآخرين أمر شائع جداً وخطير جداً، فلا تتناولي شيئاً لأن سواك جربه، فبعض الأمراض التي قد تحل مشكلة بعضهم هي ليست الأمراض نفسها التي تعاني أنت منها وان كان التشابه كبيراً، فعلى سبيل المثال الأنفلونزا بعضها بكتيري وبعضها فيروسي، لذا لا يشفي الدواء البكتيري ما هو للفايروس .. والعكس صحيح، هذا بالإضافة إلى أن تناول دواء خاطئ قد يؤثر على الأنسجة الحيوية في كل الجسم تأثيراً لا تحمد عقباه.

للمزيد حول أنواع المسكنات إضغطي هنا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!