أخصائية التغذية تشرح عن تأثير منتجات الدايت على الرجيم

أخصائية التغذية تشرح عن تأثير منتجات الدايت على الرجيم

خلال محاولات القيام بحمية غذائية غير متابعة من قبل أخصائية تغذية أو طبيب نرتكب خطأً شائعًا جداً وهو اللجوء فقط إلى المنتجات والمأكولات المصنّفة "لايت" الخاصة بالحمية وتكون تحت عنوان: خالية من السكر، أو خالية من الدسم، أو قليلة الوحدات الحرارية، أو قليلة الدسم، أو لا تحتوي على دهون مشبعة وغيرها.

للمزيد: جعجع: افضل 7 تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل!

على رغم منافع هذه المنتجات ومساهمتها في عملية خسارة الوزن، إلا أنه لا يعني أن تناولها وحدها كافي أو أننا نستطيع تناول كميات كبيرة وغير محدّدة منها.

فالمنتج الخالي من الدسم ممكن أن يكون غنيًا بالنشويات والسكر كما يمكن أن يكون المنتج الخالي من السكر غنيًا بالدهن. من هنا أيضاً لا بدّ من الإشارة إلى أهمية قراءة المعلومات الغذائية حول كل منتج ومعرفة كمية الحصة منه.

إن كانت المنتجات خفيفة الدسم أو خالية من السكر، فهذا لا يعني أنها خالية من الوحدات الحرارية بل هي تحتوي فقط على وحدات حرارية أقل من المنتج العادي. وفي بعض الأحيان تحتوي على نفس عدد الوحدات الحرارية كالمنتج العادي أما الفرق الوحيد قد يكون في التركيبة أو في نسبة الدهون. لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها وإلا لن نصل إلى الهدف المنشود وهو خسارة الوزن، بل قد تسبّب لنا زيادة الوزن. فإن تناولنا للكثير من الوحدات الحرارية ولم نقم بأي حركة خلال النهار، فسنكتسب الوزن.

منتجات اللايت يجب أن تستعمل كغيرها من المنتجات أي بإعتدال وضمن نظام غذائي وحياتي صحي ومتوازن.

للمزيد: نصائح أخصائية التغذية لخسارة الوزن من دون رجيم



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟