abir.akiki abir.akiki 09-08-2022

قولي لي ما هو برجك لأقول لك إذا كنت من بين احسن برج للتعامل مع الطفل العنيد وتربيته بشكل يناسب شخصيّته أم لا!

ias

نولد بمزاج محدد يطبع شخصيتنا ويحدد طرق التواصل مع الآخرين. والأطفال هم أكثر من يبرز مزاجهم بشكل واضح وبخاصة العنيد منهم الذي يتطلّب طريقة تعامل خاصّة.
لذا، أكشف لك فيما يلي عن أبراج أمّهات يتقنّ التعامل مع الطفل العنيد بفضل شخصيّتهنّ الهادئة. فالطفل العنيد يحتاج إلى التروي في التواصل والهدوء لكي لا يشعر بأنّه في حال إثبات للنفس وتحدٍّ دائم.

أبراج أمهات هادئات

إنّهنّ الأفضل في تربية الطفل العنيد. فعناد الأطفال يتطلّب أجواء مسالمة وإيجابية لكي لا يتطوّر أكثر. فهل برجك يساعدك في التعامل مع الطفل العنيد؟

الأم من برج الأسد

تتميّز شخصية الأمهات من برج الأسد بالذكاء الحاد. لا يفقدن أعصابهنّ بسهولة حتى في الأوقات الصعبة. يتصرفنّ بذكاء شديد تجاه المواقف المحرجة كعناد الطفل في السوبرماركت! يتّخذن أي قرار بعد مداولات كثيرة وهذا أيضًا ما يحتاجه الطفل العنيد، لأنّه يهدأ عندما يُسمح له بالإختيار من بين أمور عدّة. الأمهات من هذا البرج يعلمن أن فقدان الأعصاب يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة العناد لدى طفلهنّ.

الأم من برج الميزان

بطبيعتهنّ، تتصرّف الأمهات من برج الميزان بهدوء تام في مواجهة المشاكل. إذ لا شيء يثير غضبهنّ إلا رؤية الظلم. يساعدهنّ هذا الهدوء في اتّخاذ القرارات الحكيمة وبخاصّةٍ فيما خص تربية الأطفال العناد.

الأم من برج الحمل

الأمّهات من برج الحمل هادئات ومبدعات. لا تجبّ أمّهات هذا البرج أن يفقدن أعصابهنّ. يخلقن البيئة السلمية من حولهنّ الأمر الذي يسهّل على الطفل العنيد التعبير عن مشاعره، وبالإضافة إلى كل ذلك تؤمن هذه الأمّهات بحل الأمور سلميًا. وبالرغم من أنّهن لا يتحمّلن رؤية الطفل العنيد غير المسالم إلا أنّهنّ يعلمن أنّه بالهدوء يكسبن أطفالهنّ المتمردين.

الأم من برج القوس

الهدوء يسيطر على الأمهات من برج القوس، ويظهر ذلك بمجرد النظر إليهنّ. تحاول الأمهات من هذا البرج التصرّف تجاه عناد الطفل وكأن شيئًا لم يكن، إذ لا يولين اهتمامًا للغضب والعنف الأمر الذي يهدّئ الطفل العنيد بحيث لا يشعر أنّ أمّه تحكم عليه أو تناقشه بمشاعره. الأمّهات من برج القوس يساعدن أطفالهنّ على التزام الهدوء، من خلال التعامل معهم عن طريق النصح والإرشاد لا الضرب والقصاص.

أخيرًا، يعتبر العناد عند الأطفال أمرًا شائعًا، ولكن التعامل معه يوميًا قد يكون مرهقًا للأمهات. ومع ذلك، فإن معرفة بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الطفل العنيد قد يكون مفيدًا، كمثل لأن تبقي هادئة بينما تستمعين إلى طفلك، من دون ان تستسلمي لمطالبه.

ابراج أبراج ومواصفات برج الأسد برج الحمل برج القوس برج الميزان

مقالات ذات صلة

تابعينا على