8 نصائح جمالية للعناية بالبشرة بعد التمارين الرياضية!

تصائح العناية بالبشرة بعد نمارين رياضية | جمال المراة

تزوّدك الرياضة بالعديد من الفوائد الجمالية منها الرشاقة و القدرة على محاربة الشيخوخة وغيرها. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" بعض النصائح الجمالية التي يجب أن تتّبعيها خلال وبعد ممارسة الرياضة، للحفاظ على جمال بشرتك وشبابها.

أفضل الزيوت من بذور النبات للعناية بالبشرة!

* عدم وضع المكياج: ننصحك بعدم وضع المستحضرات التجميلية والمكياج خلال ممارسة الرياضة، لأن البشرة تتعرّق وتحتاج للتتنفّس بحريّة.

* عدم وضع العدسات الاصقة: ننصحك بعدم وضع العدسات اللاصقة خلال التمارين الرياضية لتفادي علامات التعب التي قد تظهر على عينيك بسببها. فخلال وقت التمارين ننصحك بأن تريحي كلّ أعضاء جسمك وإرتداء الملابس الخاصة بالرياضة.

* ربط الشعر : ننصحك بربط شعرك على مستوى منخفض خلال ممارسة الرياضة.

* التعطّر قبل ممارسة الرياضة: إحرصي على أن تكون رائحتك جميلة فيل أن تباشري بممارسة الرياضة، لتشعري بالإنتعاش.

* الإستحمام بعد الرياضة مع غسل الشعر: ننصحك بالإستحمام بعد ممارسة الرياضة لإزالة التعرّق والروائح الكريهة.

* تقشير البشرة: من المهمّ جدّاً أن تقومي بتقشير البشرة بعد ممارسة الرياضة، وبالأخصّ بعد الإستحمام لإزالة الخلايا البشرة الميتة.

* ترطيب البشرة: لا تنسى النساء الرياضيات أن يرطّبن بشرتهنّ بعد ممارسة الرياضة. فيستخدمن الكريمات المختصّة، الزيوت أو الخلطات المنزلية الطبيعية من البابونج والشاي للحفاظ على صحّة بشرتهنّ وشبابها.

* التعطّر بعد ممارسة الرياضة: لا تنسي طبعاً أن تستخدمي مزيل العرق والعطر بعد القيام بالتمارين الرياضية للحفاظ على إنتعاش دائم.

4 أخطاء تجميلية شائعة لن تصدقيها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟