7 إستعمالات منزلية مفيدة لقشر الليمون!

7 إستعمالات منزلية مفيدة لقشر الليمون

من منّا لا تعشق رائحة قشر الليمون المنعشة، ولكنّ ما يجهله الكثيرون هو أنّ التخلّص منها ورميها هو بمثابة هدر مصدرٍ كبير لتنظيف منزلكِ! فقشور الليمون لا تقتصر إستعمالاتها على الطبخ وتحضير الخلطات الجمالية، لكنّها أيضاً تشكلّ فائدة كبيرة في مجال العناية بالمنزل!

فهل تعلمين أنّ قشور الليمون:

- تشكّل منظفّاً شاملاً لكل البقع العنيدة في منزلكِ والدهنيّة خصوصاً؟ كلّ ما عليكِ فعله هو نقع القليل منها في الخلّ لمدّة أسبوعين، ثمّ تصفية السائل وخلطه مع القليل من الماء للحصول على مزيج مفكّك لأصعب البقع!

- تساهم في طرد النمل والحشرات الصغيرة مثل البعوض؟ ضعي القليل من القشور المقطّعة على مختلف المنافذ في منزلكِ مثل النوافذ والأبواب والفتحات لتتخلّصي تماماً من أي وجود للحشرات.

- تساعد على تعطير الروائح الكريهة في سلل القمامة وسحبها؟ إرمي القليل من القشور داخلها يومياً، ووداعاً للروائح المزعجة.

- تتخلّص تماماً من رائحة السمك بعد طهيه في المنزل؟ ضعي القليل من قشور الليمون داخل قدر من الماء المغلي على النار ودعي البخار المترتّب عن ذلك يعطّر منزلكِ تماماً.

للمزيد: 4 حيل طبيعيّة لإزالة رائحة السمك من المنزل!

- تزيل الترسّبات الكلسية في الأواني المعدنية، وخصوصاً إبريق الشاي؟ قومي بغلي القليل من الماء وإضافة بعض قشور الليمون إليه لمدّة 10 دقائق. بعده، إرفعي الإبريق عن النار واتركيه ليرتاح لمدّة ساعة لتجدي أنّ تنظيف الإناء لم يكن أسهل من قبل!

- تعقّم لوح التقطيع من الباكتيريا؟ بكلّ بساطة، إفركي قشر الليمون على اللوح واتركيه ليتفاعل لمدّة ربع ساعة ثمّ إغسليه جيّداً.

للمزيد: ما هي أفضل الطرق لتنظيف لوح التقطيع الخشبي؟

- تنظّف المايكرويف من دون إحداث فوضى؟ ضعي القليل من قشور الليمون في وعاء آمن داخل المايكرويف مملوء بالماء، وشغّلي هذا الأخير لمدّة 5 دقائق. سيساهم البخار المترتب بتنظيف المايكرويف وتعقيمه ليبقى عليكِ مسحه بكلّ بساطة وسهولة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟