ما هي أفضل الطرق لتنظيف لوح التقطيع الخشبي؟

تنظيف ادوات المطبخ | كيفية التخلص من الجراثيم في اواني المطبخ

نسمع كثيراً عن ألواح التقطيع الخشبية التي تستقطب الجراثيم وقد تتسبّب بروائح كريهة في المطبخ. فهل يعني ذلك أنّه يجب عليك التخلّي عنها واستبدالها بالألواح البلاستيكية؟ إذا اتّبعت الطرق الصحيحة لتنظيف هذه القطعة المهمة من أدوات المطبخ فلن يكون عليك التخلّي عنها.

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

* إغسلي دائماً الألواح الخشبية بالماء الساخن الممزوج بالصابون مباشرة بعد استخدامها. وبعدها اشطفي هذا النوع من الأدوات بالماء الدافئ واتركيه ليجفّ. ونحن نعلم أنّه لا يمكننا استخدام الخشب في غسالة الصحون لذلك يجب عليك تأمين التعقيم المناسب للوح الخشبي بنفسك وذلك من خلال مسحه بالخلّ الأبيض بعد أن يجفّ من عملية الغسل وتركه ليجفّ مجدّداً.

* إذا كنت تواجهين مشكلة الروائح المزعجة المنبعثة من الألواح الخشبية فنحن ننصحك برشّها ببيكاربونات الصوديوم أو الملح الخشن وتركها لبضع دقائق. وبعد مرور القليل من الوقت، إشطفي اللوح وانتظري إلى أن يجفّ.

4 طرق تحمي عائلتك من التسمم الغذائي

* متى وأين تخزّنين اللوح الخشبي؟ على اللوح الخشبي أن يكون جافاً بشكل تام قبل وضعه في المكان المخصص له، ولا تضعيه في مكان رطب أو مع أي أدوات أخرى قد تكون رطبة.

* تذكّري أنّ ما من شيء يدوم إلى الأبد، لذا إن لاحظت أنّ لوح التقطيع الخشبي الذي تستخدمينه قد بدأ يتشقّق أو بدأت تظهر بعض الفجوات عليه فلا تتردّدي بالتخلّص منه واستبداله بلوح جديد.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟