7 أشياء بسيطة قومي بها كل يوم للحفاظ على منزلك نظيفاً

7 أشياء بسيطة قومي بها كل يوم للحفاظ على منزلك نظيفاً

هل تعلمين أنّ باستطاعتك توفير الكثير من العناء على نفسك للحفاظ على منزلك نظيفاً لو حرصت على القيام بـ7 أسياء بسيطة كل يوم من دون التفكير في تأجيلها؟

بعدما كشفنا لك مؤخراً عن الأماكن غير المتوقعة التي تتجمع فيها البكتيريا والفيروسات، إليك اليوم الأشياء البسيطة التي عليك تنظيفها كل يوم المنزل للحفاظ عليه نظيفاً.

ترتيب المدخل

هناك سبب يجعل مدخل المنزل يعجّ بالفوضى والأوساخ والجراثيم؛ إنه المكان الذي يمرّ به كل من يدخل إلى منزلك. ليس عليك استخدام الممسحة كل يوم إنّما القيام فقط بلمسة سريعة مثل التأكد من أن الأحذية المتسخة والأحذية الموحلة في مكانها الصحيح وترتيب الأشياء المبعثرة. أثناء تواجدك هناك، امسحي الأسطح مثل طاولة الكونسول. ولا تنسي مقبض الباب الذي تتراكم عليه الجراثيم.

مسح الأسطح والرفوف في المطبخ

إذا فكّرت بالأشياء التي تلامس الأسطح في المطبخ (الطعام، المفاتيح، الهاتف، الحقائب، وغيرها)، فلا بدّ أنّك ستلاحظين كما أنها محط جذبٍ للبكتيريا والجراثيم. للحفاظ على نظافة مطبخك، إمسحي الأسطح بلمسة سريعة عبر استخدام الماء والصابون تماماً كما تفعلين عند تنظيف المقابض.

تنظيف جدران الحمام

للتخلّص من ترسبات الصابون والشامبو في الحمام، عليك الحرص على تنظيفها بشكلٍ يومي بعد كل استخدام. لهذه الغاية، ننصحك بالإطلاع على الخلطة السهلة التي تساعدك على تنظيف جدران الحمام من الترسبات والصابون والكلس.

التخفيف من حمولة الغسيل

لست مضطرة إلى غسل كومة كبيرة من الغسيل كل يوم أو يومين. ولكن، يُمكنك أن تخففي من هذه الحمولة عبر تكليف كل فرد من أفراد الأسرة بوضع ملابسه المتسخة في سلة الغسيل (نصيحة احترافية: استثمري في سلة بها حجرتان، واحدة للملابس البيضاء وأخرى للملابس الملونة) واستبدلي الملابس النظيفة على الشماعات أو في الأدراج. لا تنسي أيضاً وضع مناشف المطبخ في سلة الغسيل أيضاً.

تنظيف الأطباق المتسخة

قد تبدو فكرة تأجيل تنظيف الأطباق المتسخة إلى اليوم التالي مغرية، ولكنّ المشكلة هي أنها ستجعل من التنظيف مهمة أكثر صعوبة خصوصاً مع جفاف بقايا الطعام والتصاقها أكثر بالأطباق والأواني كما أنّها قد تجذب الحشرات والبق. لذلك، ننصحك بتنظيف الأطباق المتسخة على الفور.

تنظيف عيون الغاز والفرن والميكرويف

والأمر لا يختلف أيضاً بالنسبة لعيون الغازوالفرن والميكرويف التي يُفضل مسحها كل اليوم لئلا يُصبح تنظيفها مهمة معقدة في المستقبل أو يتأثّر أداءها بسبب تراكم الأوساخ عليها.

تنظيف أرضية المطبخ بالمكنسة الكهربائية

وأخيراً، لا تنهي يومك قبل تنظيف أرضية المطبخ ولو باستخدام المكنسة الكهربائية، فذلك سيخفّف من كمية الأوساخ في مختلف أرجاء المنزل.

والآن، ما رأيك في تجربة الطرق الطبيعية لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك وفوق الأوتوماتيك؟!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟