rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

"أودّ أن أمارس رياضة الركض ولكنّ جسمي غير متناسق ولا أعرف من أين أبدأ"، إن كنت من قائلي هذه العبارة فموقع "عائلتي" سيقدّم إليك أهم النصائح لبدء ممارسة رياضة الركض مهما كان شكل جسمك.

ias

*إختاري الحذاء المناسب: إنتعلي الحذاء المناسب لرياضة الركض وامتنعي عن إختيار الأحذية الرياضية ذات الكعب العالي لتجنّب الإصابات.

*إمشي قبل الركض: إن لم تمارسي الرياضة منذ فترة أو إن كنت تعانين من وزن زائد فلتكن بداية رحلة الرشاقة مع المشي لمدة 20 دقيقة فهذا من شأنه أن يحضّر جسمك لما ينتظره لاحقاً.

ماذا تعرفين عن تمارين التمدد؟

*قومي بقياس المسافة ووتيرة الحركة: إن كنت مبتدئة فمن المفضّل أن تكون بداية مراحل التمارين باستخدام آلة المشي الكهربائية فهي ستساعدك على تسجيل التقدم الذي تحرزينه ما سيقوّي عزيمتك على متابعة التمارين، كما أنّها ستكون وسيلة سهلة لزيادة سرعتك شيئاً فشيئاً. أمّا إن كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون باستخدام هذه الآلة فبإمكانك الاستعانة بعدّاد الخطى الذي يتمّ تثبيته على القدم.

تمارين مميزة للتخلص من السعرات الحرارية

*إستكشفي محيطك: إجعلي من رياضة الركض وسيلة لاستكشاف المنطقة أو الحي الذي تعيشين فيه فهذا الهدف سيجعل الدقائق تمرّ من دون أن تشعري بصعوبة التمرين.

*لا تدعي الألم يقف عقبة في طريق تمارينك: مهما كانت الآلام التي قد تشعرين بها نتيجة للركض لا تدعيها تؤخّر نشاطك، إرتاحي لبضع دقائق وقومي ببعض تمارين التمدد لتعاودي حركتك من جديد.

الصحة تمارين رياضية رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على