5 طرق تبعدك عن الخلافات الزوجية

5 طرق تبعدك عن الخلافات الزوجية

لاتخلو العلاقات الزوجية من بعض الخلافات والمشاكل التي قد تطرأ على حياة الزوجين. فيمكن لهذه الخلافات أن تتفاقم وتشكل خطرًا على مسار العلاقة، وبعضها الآخر يكون طبيعيًا ويلاقي الحل سريعًا. لكي تتجنبي الخلافات مع زوجك وتعشين في سعادة مطلقة، نقدّم لك بعض الخطوات التي تبقي المشاكل بعيدة عنكما.

* تقرّبي من زوجك من خلال إهتمامك بالهوايات التي يحبّها ومشاركته بها بدلاً من إثارة المشاكل معه. فبذلك تسنح لكما الفرصة قضاء وقت ممتع مع بعضكما. هذا لا يعني أن تتخلي أنتِ عن هواياتك وإهتماماتك، بل قومي بالإثنين معاً.

* إعرفي كيف تطلبين السماح أو تعتذري من زوجك على فعل قمت به ولم يرضيه، فليس كل الأزواج يقبلون أو يرضون بالاعتذار فقط، فالأمر يختلف من شخص لآخر، حسب طباع زوجك وشخصيته.

* لا تبخلي على زوجك بكلمات الإشادة والإطراء. فشعوره بالتقدير يشيع جواً من السعادة والبهجة في العلاقات الزوجية، ويبعد عنكما المشاكل والهموم.

5 أسرار زوجية تضمن سعادة زوجك

* ناقشي زوجك في كل الأمور التي قد تحدث، ولا تتوقعي منه قراءة أفكارك عن غيب. أفصحي له عن كل ما تحتاجينه منه بكل وضوح ودون تردد، فذلك يضفي جوًا من الثقة على العلاقة.

* إبتعدي عن زوجك لفترة من الوقت، فذلك يعود بالفائدة على علاقتكما الزوجية. حيث يخلق هذا البعد نوعاً من التجديد في العلاقة ويثير مشاعر الشوق والحنين بينكما مجدداً. فعلى كليكما أن تحتفظا بقدر من الخصوصية، كي لا تشعران بالإحباط وبعدم الحرية. فلا بأس بالقليل من المسافة من وقت لآخر، لأن ذلك يعيد الحياة والتجدد لعلاقتكما.

كي لا تخسري زوجك!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎