3 خلطات طبيعية لتنظيف بلاط السيراميك!

3 خلطات طبيعية لتنظيف بلاط السيراميك

إنّه من أكثر أنواع البلاط إستعمالاً في أرجاء المنزل على الصعيد العالمي حيث قد تجدينه في مختلف الغرف من المطبخ، إلى الحمام وحتى غرفة المعيشة وغرف النوم... فكيف تحافظين على لماعيته ونظافته بعيداً من مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون مضرّة لصحتكِ وصحة عائلتكِ؟

إليكِ في هذا السياق بعض الخلطات الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها من حواضر منزلكِ لتنظيف السيراميك:

- الخل الأبيض: قومي بمزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء في وعاء كافي الحجم، وغمسي داخله الممسحة جيداً. استعمليها لمسح الأماكن المتّسخة والبقع العنيدة على البلاط. بإمكانكِ تحضير الأرضية لتنظيفها بهذا الأسلوب مع مسحها مسبقاً بمحلول من الماء وصودا الخبز أيضاً.

- خلطة الليمون وصودا الخبز: داخل وعاء غير معدني، قومي بمزج مقدار 3\4 كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من عصير الليمون، وأضيفي إلى المزيج 3 ملاعق من الملح، وأخرى من سائل الجلي. أمزجي معها نصف كوب من الخل وأضيفي بعض قطرات مستخلص الزيت لرائحتكِ المفضلة (مقدار خياري)، وها أنتِ جاهزة لتنظيف أرضيتكِ!

للمزيد: إستعمالات غريبة لسائل تنظيف الاطباق

- معجون البايكينغ صودا: للبقع العنيدة، وقبل القيام بأي عملية مسح، إستعيني بمعجون تحضّرينه من مقدارين متساويين من الـBaking Soda والماء الدافئ. أفركي به المناطق المتّسخة بشدّة، إن بواسطة فرشاة مخصّصة للأرضيات، أو حتى من خلال فرشاة أسنان قديمة. انتظري لمدّة 10 دقائق، ثمّ إعمدي الى شطف الأرضة ومسحها.

للمزيد: 4 حيل لتنظيف الخطوط ما بين البلاط في منزلكِ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟