jana.abdallah jana.abdallah 05-10-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على 5 أطعمة عليك تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية واليت تملك الكثير من الفوائد على صحتك وتفيد الرضيع.

ias

خلال فترة الرضاعة، على الأم الانتباه للأطعمة والمأكولات التي تتناولها ىومن الضروري أن تحرص علىإتباع نظام غذائي صحي يفيديها ولا يؤثر بشكل سلبي على رضيعها، ومن هنا سنعرفك على أهم الأطعمة التي عليك تناولها في هذه الفترة.

الأفوكادو

بسحب العديد من الدراسات، يُعتبر الأفوكادو من أفضل أنواع الفواكه للأم المرضعة، فهو يحتوي على ما يقرب من 80٪ من الدهون ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى تزويد جسمك بالدهون الصحية للقلب. يعتبر الأفوكادو أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامينات ب وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين هـ.

المسكرات

من المعروف أن المكسرات غنية بالمعادن الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والزنك وكذلك فيتامينات K و Bوهي أيضًأ مصدر صحي للأحماض الدهنية الأساسية والبروتين. بالإضافة إلى تركيبتها الغذائية الهائلة، تساعد المكسرات في زيادة إنتاج حليب الأم أثناء الرضاعة الطبيعية.

البابايا

يُعتقد بأنّ الأنزيمات والعناصر الكيمائية النباتية الموجودة في البابايا تحسّن أنسجة الثديين وتعزز قدرتهما على إنتاج الحليب. عدا عن ذلك، يعتبر البابايا مسكنا طبيعياً يساعد في الاسترخاء وإدرار الحليب.

العدس

كثيرون لا يعرفون أن العدس هو الطعام الصحيّ للمرأة بعد الولادة. وهو يزيد الحليب بصورة محسوسة، ومن هنا ننصحك بتناولتناولي شوربة العدس الممزوجة بعصير الليمون الطازج، فهي مغذية ومقوية لحليبك.

السلمون

تناولي السلمون المشوي أو المسلوق أو المطهو على البخار نظراً إلى قدرته على تعزيز هرمونات الحليب وإغناء “منتج” ثدييك بالمغذيات، فهو يُعتبر من أهم النصائح التي تتقدمها أخصائيي الرضاعة الطبيعية لزيادة إدرارا الحليب!

وبعدما تعرفت على أهم الأطعمة التي عليك تناولها، إكتشفي ما هي الأطعمة التي من الضروري تجنبها في هذه الفترة!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة

مقالات ذات صلة

تابعينا على