بالصور، 4 وضعيات غريبة يتبعها الاطباء أثناء الولادة!

4 وضعيات غريبة أثناء الولادة

إن كنتِ قد سبق وجربتِ تجربة الولادة أم لا، لا شكّ بأنكِ تمتلكين على الأقل فكرة واضحة عن الوضعية التقليدية التي تحصل خلالها عملية الإنجاب... ولكن، ماذا لو قلنا لكِ إن الأطباء وقابلات الولادة حول العالم يعتمدون أحياناً أساليب غريبة ووضعيات غير متوقعة قد تكون فعلياً أكثر ملائمة لكلّ من الأم والجنين خلال المخاض والولادة؟ إكتشفي معنا أبرزها بالصور:

وضعية الوقوف مع القرفصاء:

4 وضعيات غريبة أثناء الولادة

وهذه الوضعية تساعد على فتح عنق الرحم بنسبة 15% أكثر، كما أنّها تجعل من الإنقباضات أقلّ إيلاماً وأكثر فعالية. ستحتاجين لدعم زوجكِ أو ممرضة لأداء هذه الوضعية، ولكنّها وعلى رغم فعاليتها الأكبر قد تكون متعبة وصعبة خصوصاً إن لم تتمتعي بليونة بدنية عالية.

وضعية القرفصاء:

4 وضعيات غريبة أثناء الولادة

وهذه الوضعية تشجّع على النزول السريع للجنين بمساعدة من الجاذبية، كما أنها تزيد فتحة عنق الرحم بسنتيمترين تقريباً. إنّها مثالية للمحافظة على الدورة الدموية الجيدة لدى كلّ من الأم والجنين.

وضعية الوقوف:

4 وضعيات غريبة أثناء الولادة

وتستعمل هذه الوضعية أيضاً الجاذبية لمصلحتها، إذ إنّ الإنقباضات تكون أقلّ إيلاماً وأكثر فعالية، ليكون المخاض أسرع. كذلك، تساعد هذه الوضعية على إيصال الأوكسجين في شكل أفضل إلى الجنين. لكن السيئة في هذه الوضعية هي صعوبة رؤية رأس الجنين عند نزوله.

وضعية الإنحناء إلى الأمام والركوع:

4 وضعيات غريبة أثناء الولادة

على غرار الوضعيات الأخرى، تساعد هذه الوضعية في تخفيف ألم الإنقباضات وتسهيل الولادة، كما أنّها مثالية للسيدات اللواتي يعانين من آلام الظهر.

إقرئي المزيد: ما هي حسنات الولادة في الماء؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!