4 وسائل لمنع الحمل يستخدمها الرجال

4 وسائل لمنع الحمل يستخدمها الرجال

تنظيم الأسرة هو الاهتمام المشترك للنساء والرجال معاً. فكما أنّ المرأة لديها العديد من الخيارات عند اختيار وسيلة منع الحمل، كذلك الرجال أيضاً لكن بخيارات أقل. فما هي أنواع موانع الحمل للرجال؟ وكيف تعمل؟

*الواقي الذكري: ما زال الواقي الذكري من الوسائل الفاعلة لمنع حدوث الحمل. فكما كنا قد ذكرنا سابقاً فهو مصنوع من مادة اللاتكس المطاطي، ومن المفروض إستعماله مرّة واحدة فقط. يقوم الواقي بوظيفة الحاجز لمنع إتصال المهبل بالسائل المنوي، والإفرازات التناسلية التي تحمل عدوى أو التقرحات في الأعضاء التناسلية. يتمتع الواقي الذكري أيضاً بأعلى كفاءة لتخفيف خطر الإصابة بالفيروسات المسببة لمرض نقص المناعة المكتسبة وباقي العدوات المنقولة جنسياً. من المهم وضع الواقي بطريقة صحيحة قبل البدء بالجماع. ولتكتشفي المزيد عن الواقي الذكري إضغطي على هذا الرابط:للواقي الذكري 8 أضرار... تجنيبها!

*تعقيم الذكور: أو ما يسمى أيضاً بقطع الحبل المنوي، وإمتصاص الجسم للمني. هو عملية جراحية سريعة وبالبنج الموضعي ذات تأثيرات بسيطة بعد الجراحة مثل النزيف والإلتهاب. هذه العملية لا تؤثر على الإنتصاب أو على القذف، حيث لا يلاحظ الرجل الفرق خلال القذف.

*الانسحاب قبل القذف: هذه الوسيلة هي أن يقوم الرجل خلال ممارسة الجماع بالسحب قبل قذفه للحيوانات المنوية، كي لا يحدث الحمل أثناء ممارسة العلاقة. تعتبر هذه الوسيلة من وسائل منع الحمل الطبيعية، لا توجد فيها مخاطر. وسيلة الانسحاب تقع على عاتق الرجل، ويحكمها عامل مهم هو الثقة المتبادلة بين الطرفين لكي تصبح هذه الطريقة فاعلة. على الرجل التفريق بين سائل القذف، وبين الافرازات التي تسبق عملية القذف أثناء الانتصاب.

أفضل وسائل لمنع الحمل بعد الولادة

*الامتناع عن الجماع: هي أبسط وسيلة من وسائل منع الحمل، حيث لا يتم فيها إستعمال أي وسيلة تعيق وصول الحيوانات المنوية لتلقيح البويضة. هي آمنة وفعالة، لكن هل بإستطاعة الشخص السيطرة على النفس والامتناع عن الجماع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟