التسوق الذكي: 4 نصائح أساسية على كلّ أم عصرية معرفتها!

4 نصائح أساسية للأم العصرية عن التسوق الذكي

لا متعة تفوق شراء الأغراض الجديدة أثناء التسوق، إلّا شعور الإكتفاء الذي يتملكك عندما تتسوقين بذكاء؛ فمن خلال بعض الخطوات البسيطة، قد تستطيعين وبالمبلغ ذاته شراء أغراض أكثر وبنوعية أفضل... ولكن كيف؟

بعيداً عن النصائح التقليدية التي مللتِ على الأرجح من سماعها، جئناكِ ببعض الإرشادات البسيطة في الشكل ولكن المهمة التي تناسب أسلوب حياتكِ وطريقة تسوقكِ كأم عصرية من الألفية الثالثة... فهيّا بنا:

  • ميزة التسوق الإلكتروني: لقد ولّت الأيام التي إضطرتِ فيها إلى دخول عدد لا بأس به من المتاجر كي تقارني أسعار المنتج نفسه ونوعيته، إذ لن تحتاجي بعد الآن إلى عملية الإنتقاء المضنية هذه. فالتسوق الإلكتروني يمنحكِ ميزة مقارنة الأسعار بكبسة زر ودون مجهود، كما أنكِ تستطيعين الإطلاع على تقييم الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا المنتج من قبلكِ. لذلك، إستفيدي من ميزة التسوق الإكتروني من راحة منزلكِ، ولكن إحذري الخداع وتأكّدي من المواصفات المذكورة لكلّ منتج، إلى جانب الصور ومراجعة التقييم الذي يقدمّه الزبائن
  • التطبيقات الخاصة: وإنطلاقاً من مبدأ برنامج المكافأة، تمّ تطوير بعض التطبيقات التي تساعدكِ على خوض المبدأ نفسه، ولكن عن طريق هاتفكِ المحمول أو اللوح الإلكتروني. فمثلاً في ما يخص الحفاضات وهي أكثر ما نشتري لأطفالنا، بإمكانكِ تحميل تطبيق "بامبرز" الذي سيتيح لكِ تجميع النقاط بعد كلّ عملية شراء من حفاضات أو مناديل مبللة، ومن ثمّ إستبادلها بهدايا متنوعة أو حتّى قسائم شرائية وحسومات.

تطبيق بامبرز

  • ميزة الرسائل النصية والإلتكرونية: لستِ بحاجة إلى تفقد متجركِ المفضل بين الحين والآخر لإكتشاف ما إن كان قد باشر بالتنزيلات الموسمية! كلّ ما عليكِ فعله هو تزويد العامل على الصندوق برقم هاتفكِ المحمول أو بريدكِ الإلكتروني للحصول على ميزة لم تمتلكها أمّهاتنا في السابق؛ رسائل نصية لإعلامكِ فور بدء أي تنزيلات أو وصول منتجات جديدة. هكذا، ستتأكّدين من أنكِ ضمن أول الوافدين إلى المتجر للإستفادة قبل نفاذ "البضائع الجيدة".
  • القسائم الشرائية: وهنا، لا نتكلم فقط عن القسائم التي قامت أمّهاتنا سابقاً بإقتصاصها من المجلات والجرائد. فلحسن الحظ، باتت القسائم أيضاً متوفّرة من خلال رموز معينة تستطيعين إستخدامها أثناء التسوق على الإنترنت. كذلك، لا بدّ من التوقف عند برنامج المكافآت الذي تعتمده معظم المحال التجارية الكبرى؛ فكل ما عليكِ فعله هو الحصول على بطاقة تعبئينها بالنقاط عند كلّ عملية شراء لإستبدالها بالهدايا لاحقاً.

بهذه النصائح، ستضمنين أن تستمتعي بتسوقكِ وتطمئنين بأنكِ تقومين بخيارات ذكية ومناسبة في هذا الخصوص... فحظاً موفقاً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟